الخميس , أبريل 25 2024

برلمانيون …. اتهامات بالفساد لموظفين كبار في الكهرباء و الوزير يرد

برلمانيون …. اتهامات بالفساد لموظفين كبار في الكهرباء و الوزير يرد

رد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل تحت قبة البرلمان بحسم وقوة على كل الاتهامات بالفساد التي وجهها النائبان وائل الملحم وشكري الجندي لموظفين كبار في مؤسسة الكهرباء مؤكدا أن اتهام أي شخص بالفساد يجب أن يرفق بالدلائل والوثائق لمحاسبته كائنا من كان.
وعلمت صاحبة الجلالة أن وزير الكهرباء رد على مذكرة تقدم بها النائب الجندي بالقول إن ادارة الموارد لدى وزارة الكهرباء تشبه إدارة الفقر حاليا ولكنها إدارة حرفية بامتياز والمتخصصون في هذه الادارة من الكفاءات المميزة لإدارة الموارد الموجودة وقال إنني من منبر مجلس الشعب أؤكد أن مستعد للتحقيق في أي مكان فيه فساد داخل وزارة الكهرباء ولأي شخص كان ولا أحد فوق القانون “من الوزير وانت نازل”.
وبعد الاستماع لمداخلات متعددة من النواب حول الفساد في وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها خاطب الوزير الزامل النواب بالقول :”لا أريد من أي أحد أن يخبرني أن هناك فسادا في كهرباء حمص أو حماة أو غيرها بل أعطوني اسما وعندما لا يتم محاسبته أو مساءلته فإن القضاء والقانون فوق الجميع من الوزير وحتى أصغر موظف بالوزارة وفي أي شركة كانت”.
وهنا قاطع النائب الجندي وزير الكهرباء وأكد له فساد مدير عام مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء مما دفع وزير الكهرباء للتأكيد على أن مدير عام مؤسسة التوزيع هو أكفأ شخص يدير هذه المؤسسة.