السبت , أبريل 20 2024
أطلقت عليها اسم “جوي وأرضي وبحري”.. ماكدونالدز تصدم زبائنها بوجبة “غريبة” المكونات
Ljubljana, Slovenia - September 3, 2011: Close-up of McDonalds outdoor sign with typical rounded yellow M letter against cloudless blue sky. Sign is positioned on the left side of image.

أطلقت عليها اسم “جوي وأرضي وبحري”.. ماكدونالدز تفاجئ زبائنها بوجبة “غريبة” المكونات

أطلقت عليها اسم “جوي وأرضي وبحري”.. ماكدونالدز تصدم زبائنها بوجبة “غريبة” المكونات

شام تايمز

أثار عملاق البرغر ماكدونالدز حالة من الصدمة لدى زبائنه بعد طرح مجموعة جديدة من الوجبات تحت اسم “الأرض والجو والبحر”، وتجمع بين الأسماك ولحم البقر والطائر ذات قدرات الطيران البسيطة (الدجاج)، بحسب ما ذكرت صحيفة The Guardian البريطانية الجمعة 28 يناير/كانون الثاني 2022.

شام تايمز

وأصبحت قوائم الاختراقات في السنوات الأخيرة وسيلة شائعة للجمهور للحصول على إبداعات مميزة من العناصر الموجودة في قوائم سلسلة الوجبات السريعة.

اعتباراً من 31 يناير/كانون الثاني 2022 ولفترة محدودة، ستبيع ماكدونالدز أربعاً من هذه الوصفات الجديدة، بما في ذلك “جو وبحر وأرض” ـ الذي يجمع ساندويتش دجاج ولحم بقر وسمك فيليه معاً، وكذلك “دبل كرانشي”، وهو دبل تشيز برجر محشو بست قطع دجاج.

ومع ذلك، ستباع مكونات هذه الساندويتشات منفصلة، وسيتعين على العملاء تجميعها بأنفسهم.

ردود فعل يائسة

وقوبل إعلان سلسلة مطاعم الوجبات السريعة بمجموعة متنوعة من ردود الفعل عبر الإنترنت، بما في ذلك ردود كئيبة وغضب وصدمة واشمئزاز.

حيث غرّد أحد الأشخاص قائلاً: “ثلاثة أرباع قوائم الاختراقات هذه تشعرني بعدم الارتياح الشديد، لأنني لا أعتبرها إلا وصفات ستجمعها بمفردك في مطبخك المظلم عندما يكون اكتئابك قد وصل لأسوأ درجاته”.

وكتب آخر قائلاً: “تتضمن الاختراقات الجديدة لقائمة ماكدونالدز شطيرة الأرض والجو والبحر، التي يمكن أن تصل إلى 1330 سعرة حرارية، ويمكن على الأرجح تسميتها: صانع الأرامل. لست بحاجة لطلب البطاطس المقلية، فقط اطلب معه اختبار قياس الكوليسترول”.

وتضم هذه السعرات الحرارية البالغ عددها 1330، 69 غراماً من الدهون، و19 غراماً من السكر، و2150 ملليغراماً من الصوديوم، و123 غراماً من الكربوهيدرات الكلية، و160 ملليغراماً من الكوليسترول، أو 53% من المعدل اليومي للفرد بناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري.

في الوقت نفسه، يجب أن يكون عنصر “الجو” تذكيراً مثيراً للسخرية بأنَّ الدجاج يمكن أن يطير جيداً قبل تدجينه وتربيته، مما يجعل أجنحته صغيرة جداً وعضلات الطيران كبيرة جداً.

حيث وصف أحد المستخدمين النقص الواضح في الإبداع وراء “قوائم الاختراقات” لماكدونالدز، وغرّد: “ماكدونالدز ما هو الهدف من قوائم الاختراقات إذا لم تصنعوا أنتم الشطائر لنا؟”.

فيما غرّدت سلسلة الوجبات السريعة المنافسة Wendy’s: “هل تعرفون أنَّ هذه شطائر برغر بالجبن وليس مركزاً ترفيهياً من ايكيا، أليس كذلك؟”.

اقرأ ايضاً:كريستيانو رونالدو يلمح إلى خليفته.. “مستقبل كرة القدم”… صور

شام تايمز
شام تايمز