الجمعة , مارس 29 2024

عاصر 40 رئيسا أمريكيا و7ملوك.. تعرف إلى “جوناثان” أقدم كائن حي فوق الأرض

يعيش أقدم كائن حي على سطح الأرض في جزيرة سانت هيلين الواقعة في المحيط الأطلسي التابعة لبريطانية، حيث بلغ عمره مطلع العام الحالي 190عاماً

شام تايمز

ويعدّ ذكر السلحفاة والذي يدعى جوناثان أقدم حيوان بري على كوكب الأرض، ويقول القائمون على رعايته إنه “بخير ” رغم بعض المشكلات الصحية التي يُعانيها، وكان قد وصل للجزيرة كهديةٍ من السير ويليام غراي-ويلسون، الذي صار حاكماً للجزيرة بنهاية المطاف في أواخر القرن الـ19.

شام تايمز

وفق تقرير لمجلة Newsweek الأمريكية، فإن بيانات موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، تُظهر أن جوناثان هو أقدم حيوانٍ بري حي حتى الآن، كما أن ذكر السلحفاة البرية عاصر العديد من اللحظات التاريخية على مدار نحو قرنين.

وجاء في الموسوعة نفسها أنه: “إجمالاً، عاش جوناثان حياةً طويلة ورائعة عاصر خلالها سبعة ملوك و53 رئيس وزراء من بريطانيا، إلى جانب 40 رئيساً أمريكياً”.

ومتوسط العمر الافتراضي للسلحفاة البرية في المنزل يتراوح بين 50 و100 عام، بينما تعيش السلاحف البرية ما يصل إلى 150 عاماً في بيئتها الطبيعية، ولكن متوسط عمرها المتوقع يختلف بناءً على البيئة المحيطة بها، وما تتناوله، ومن يعتني بها، وعوامل أخرى.

وتم التقاط أول صورة معروفة لجوناثان في عام 1886، وهناك صور حديثة تم التقاطها مؤخراً لإظهار الفارق الذي طرأ عليه خلال القرن الماضي.

في مقابلة مع موقع PetaPixel الأمريكي، أعربت تيني لوسي من جمعية St. Helena SPCA عن إعجابها بجوناثان وتحدثت عن احتمالية أن يكون أكبر سناً مما ورد في السجلات بكثير. وقالت: “كان جوناثان بالغاً بالكامل في وقت وصوله إلى سانت هيلينا، مما يعني أن عمره كان 50 عاماً على الأقل. وبالتالي ستكون بيضته قد فقست في عام 1832 تقريباً”.

اقرأ أيضا: في السنة السابعة من الزواج… هذا ما يشعر به الرجال

شام تايمز
شام تايمز