الخميس , أبريل 25 2024
سورية تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بسبعين دار نشر

سورية تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بسبعين دار نشر

سورية تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بسبعين دار نشر

شاركت 70 دار نشر سورية في الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الحالي، إضافة إلى اتحاد الناشرين السوريين، حسب تصريح رئيس الاتحاد هيثم حافظ لجريدة البعث.

ووصف حافظ مشاركة سورية بالأهم في هذه التظاهرة الثقافية، وبأن عدد العناوين المشاركة في المعرض تصل إلى عدة مئات، منها ما هو جديد، ومنها يعود للأعوام السابقة.

وتتنوع عناوين المشاركات إلى جوانب عدة منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئة والعلوم والأدب وقصص الأطفال والشعر والتراث بمختلف مجالاته.

وتصل عدد العناوين المشاركة في معرض القاهرة الدولي إلى عدة مئات، منها ما هو جديد وبعضها صدر خلال الأعوام الماضية، وتتناول أهم إبداعات المؤلفين والناشرين في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئة والعلوم والأدب وقصص الأطفال والشعر والتراث بمختلف مجالاته.

وبين الحافظ أن “أهمية المشاركة تنبع من عراقة المعرض والعدد الكبير لدور النشر المشاركة العربية والأجنبية، ولما يشهده من زوار وأدباء وإعلاميين وناشرين عرب وأجانب. وأكد أن الإقبال على الجناح السوري جيد، وهناك إعجاب بما هو معروض الأمر الذي يؤكد أن حركة التأليف والنشر لم تتوقف يوماً وأن المشاركة ستتيح لدور النشر الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الطباعة وتوقيع عقود تعود بالريع الاقتصادي لها.‏ وإن الطموح موجود مستقبلاً للمشاركة بالمعارض الخارجية لأن المنتج الثقافي القادر على المنافسة متواجد”.

اقرأ ايضاً:مستبعدون من الدعم يطالبون الحكومة بدراسة بياناتهم من دون اضطرارهم لمراجعة الدوائر