الأربعاء , أبريل 24 2024
مشكلة تقنين الكهرباء العشوائي تتفاقم في حلب.. والشهابي: من يعوض أصحاب المعامل

مشكلة تقنين الكهرباء العشوائي تتفاقم في حلب.. والشهابي: من يعوض أصحاب المعامل

مشكلة تقنين الكهرباء العشوائي تتفاقم في حلب.. والشهابي: من يعوض أصحاب المعامل

تناقل ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي فيديو مسرب لأحد الصناعيين في مدينة حلب، يهاجم مدير مؤسسة الكهرباء على خلفية الانقطاعات المتكررة للتيار الكهرائي خارج أوقات التقنين، وذلك ضمن اجتماع لجنة الصناعيين في مدينة الشيخ نجار.

وبحسب التسجيل المصوّر، انتقد الصناعي استمرار أزمة الكهرباء وتأثيرها السلبي على تشغيل المعامل، مواجهاً مدير الكهرباء بما يعانيه من أزمة الكهرباء، ومعبراً عن استياءه لعندم الحصول على جواب وحل لمشكلة الانقطاع المتكرر، وما إذا كانت الأسباب هي نقص المعدات أو السيولة أو ورشات الإصلاح، وختم الصناعي حديثه بعرض معمله للبيع في ظل استمرار مشكلة الكهرباء.

وتعقيباً على هذه الحادثة، قال رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي، في حديثه صحيفة “الوطن” المحلية، “إن الصناعيين يعانون منذ فترة من انقطاعات عشوائية خارج أوقات التقنين، ما يسبب تلف المنتجات وأعطال في الآلات وأنظمة تشغيلها، ما يعني خسائر كبيرة جراء ذلك”.

وتساءل الشهابي من سيعوض أصحاب المعامل عن الخسائر اليومية الضخمة التي تتسبب بها الانقطاعات الكهربائية العشوائية الكثيرة في المدن والمناطق الصناعية.

وطالب بمنح تخفيضات على الانقطاعات التي حصلت في سبيل تعويض بعض خسائر الصناعيين، لا رفع سعر لكيلوات، كما يقترح المسؤولون عن الكهرباء.

وتعاني حلب من غياب التيار الكهربائي لساعات طويلة يومياً، ما يؤثر على مناخ وآلية عمل المعامل والمصانع، مع حاجة الكثير من المحطات الكهربائية في المدينة وريفها لصيانة العنفات ومقاسم التغذية الكهربائية.

أثر برس

اقرأ ايضاً:ما قصة تعرض محمود المواس للضرب من لاعب في الدوري العراقي؟