الجمعة , مارس 29 2024

بعد لقائه الرئيس الأسد ..شويغو يحدد مهاما لتحسين البنية التحتية لقاعدة طرطوس.

بعد لقائه الرئيس الأسد ..شويغو يحدد مهاما لتحسين البنية التحتية لقاعدة طرطوس.

شام تايمز

قالت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، إن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو حدد مهاما من شأنها زيادة تحسين البنية التحتية للقاعدة البحرية في طرطوس السورية.
وتفقد شويغو تدريبات البحرية الروسية في شرق البحر الأبيض المتوسط​​، التي أجريت كجزء من سلسلة من التدريبات البحرية التي تجريها البحرية الروسية في مناطق مهمة من الناحية العملياتية من المحيطات وكذلك في مياه البحار المجاورة للأراضي الروسية.

شام تايمز

“في نقطة (الدعم اللوجستي) التابعة للبحرية الروسية في مدينة طرطوس، تفقد (وزير الدفاع الروسي) سيرغي شويغو، أيضا، مجمع إصلاح السفن التابع لأسطول البحر الأسود، حيث وضع مهاما لتحسين البنية التحتية لنقطة قاعدة السفن الروسية في سوريا”.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن شويغو، استمع إلى تقرير القائد الأعلى للبحرية حول تدريبات لتدمير مجموعات سفن العدو المفترض في طرطوس السورية.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “بتوجيهات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قام وزير الدفاع الجنرال سيرغي شويغو بزيارة عمل إلى دمشق، حيث استقبله الرئيس السوري بشار الأسد”.

ونوهت الدفاع الروسية، إلى أن شويغو أطلع الرئيس السوري بشار الأسد على المهام التدريبية للبحرية الروسية في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط.

الجدير بالذكر أن روسيا وسوريا وقعتا في ديسمبر/ كانون الأول من عام 2017، اتفاقية بشأن توسيع نقطة الدعم اللوجستي البحري التابعة للبحرية الروسية في طرطوس، ودخول السفن الحربية الروسية إلى المياه الإقليمية السورية والموانئ السورية، ووفقا للاتفاق، تستخدم البحرية الروسية هذه القاعدة اللوجستية.

شام تايمز
شام تايمز