السبت , أبريل 20 2024
الشرطة الألمانية تكيل المديح لشاب سوري

الشرطة الألمانية تكيل المديح لشاب سوري

أشادت الشرطة الألمانية بشاب سوري لإمانته بعد أن سلّمها مبلغاً من المال عثر عليه خلال استخدامه وسائل النقل العامة في ولاية هانوفر.

شام تايمز

وقالت مفتشية الشرطة الفيدرالية بولاية هانوفر في بيان أول أمس الجمعة إنه لا يزال هناك أشخاص صادقون فقد عثر شاب سوري يبلغ من العمر 38 عاماً على محفظة في محطة هانوفر المركزية.

شام تايمز

وأضافت أن الشاب السوري الذي لم تكشف هويته، عثر على المحفظة ملقاة على الأرض ومن الواضح أنها سقطت من جيب أحدهم ولكن بدلاً من مجرد الاحتفاظ بالمال، كما هو الحال غالباً في مثل هذه الحالات، ذهب السوري مباشرة إلى الشرطة الفيدرالية وسلم المحفظة هناك.

ووفقاً للبيان، كانت المحفظة تحتوي على 1700 يورو وبطاقة هوية وقد تمكنت الشرطة من الاتصال بالمالك البالغ من العمر 23 عاماً وسلمته المال ولم يصدق ما حدث عندما سلمه المسؤولون محفظته بكامل ما بداخلها.

وبدلاً من تعرضه لخطر المثول أمام القضاء بتهمة الاختلاس، أكدت الشرطة أنه يحق للشاب الحصول على نسبة من المال الذي عثر عليه، إلا أنها لم تذكر فيما إذا طالب الشاب السوري بتلك النسبة.

ويقيم في ألمانيا نحو 800 ألف سوري لجأ معظمهم إليها جراء الحرب التي أطلقها نظام أسد ضد المدن والبلدات السورية الثائرة.

وسبق أن امتدحت السلطات الألمانية العديد من اللاجئين السوريين لأمانتهم بعد عثورهم على مبالغ مالية وإعادتها إلى أصحابها.

وكانت السلطات الألمانية وجهت الشكر للاجئ سوري يدعى قصي تاجر بعد أن أعاد 400 ألف يورو كانت قد وصلت عن طريق الخطأ لحسابه البنكي.

اقرأ أيضا: أقدم على تلفيق حادثة خطفه لسرقة والده مبلغ (50) مليون ليرة سورية

شام تايمز
شام تايمز