الأربعاء , أبريل 24 2024
أسعار السلع كل يوم ترتفع.. ومديرية التجارة الداخلية تبرر

أسعار السلع كل يوم ترتفع.. ومديرية التجارة الداخلية تبرر

مع صباح كل يوم ترتفع أسعار السلع بأنواعها سواء مواد غذائية أو منظفات في محافظة طرطوس فخلال الأسبوع الماضي ارتفعت الأسعار ما بين ٣٠٠ -٥٠٠ ليرة لكل نوع من السلع، ويرى المستهلك أن هذه الزيادة غير منطقية ورغم الرقابة على الأسواق فلم نصل لاستقرار الأسعار، ويرد تجار المفرق الارتفاع إلى تجار الجملة الذين يرفعون أسعارهم، وتاجر المفرق لا يستطيع أن يبيع بخسارة.

من جهته أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس سالم الناصر بأن زيادة الأسعار مبررة لكل تاجر يقدم فواتير الكلف الحقيقية للمنتج.

و أشار رئيس دائرة حماية المستهلك نديم علوش بأن ارتفاع تكلفة الكهرباء الصناعية وارتفاع أجور النقل والشحن للمواد المستوردة انعكست على زيادة الأسعار بالأسواق.

وبيّن علوش أن المديرية مستمرة بتسيير دورياتها وضبط المخالفين وقد تمت مصادرة الكثير من المواد سواء محروقات أو مواد غذائية منذ بداية العام الحالي ٢٠٢٢ وحتى اليوم لمواد مهربة و مواد منتهية الصلاحية و تزوير بتاريخ الإنتاج ومواد مجهولة المصدر، ومنها ٣٠٠ كيس سكر و ٦٠٠ كيلو حبيبات بلاستيك و١٠٠ كيس كعك ومكياج وحلويات وأجبان… بالإضافة إلى ١٥٠ ليتر بنزين ضمن مدينة طرطوس و٣٥٠ ليتر مازوت في مدينة بانياس.

تشرين

اقرأ أيضا: بتكوين تتجه نزولاً صوب 30 ألف دولار