الأربعاء , أبريل 24 2024
التليغراف: لماذا ترامب معجب ببوتين؟

التليغراف: لماذا ترامب معجب ببوتين؟

نشرت صحيفة التليغراف بتعليقات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على ما يجري في أوكرانيا، وقال كاتب المقال مايكل ديكون إنه “ليس من المستغرب أن نرى ترامب يمتدح بوتين، فهو كان يميل دائما للأشرار الخارقين”.

وقال الكاتب إنه في جميع الديمقراطيات، أجمع السياسيون على إدانتهم لفلاديمير بوتين، إلا أن تصرفات الزعيم الروسي نالت الثناء من رجل دولة غربي كبير، إنه دونالد ترامب.

وقال الرئيس الأمريكي السابق في مقابلة إن تحركات بوتين هذا الأسبوع كانت “عبقرية” و”ذكية” و “ذكية للغاية”.

وأضاف أنه شاهد تحركات القوات الروسية وعلق عليها قائلا “هذا عبقري..بوتين يعلن أن جزءا كبيرا من أوكرانيا مستقل…هذا رائع…وسيدخل ليكون أحد جنود حفظ السلام. هذه أقوى قوة سلام. يمكننا استخدام ذلك على الحدود الجنوبية (للولايات المتحدة)… هذا رجل ذكي للغاية، وأنا أعرفه جيدًا. جيد جدا.”

وقال الكاتب إنه رغم ردود المعلقين باشمئزاز على ترامب، فإنها ليست المرة الأولى لترامب، ففي الماضي أعرب عن إعجابه بالرئيس الصيني شي جينبينغ، وقال عنه “رجل طيب جدًا”، وكذلك الرئيس التركي إردوغان، ووصفه بأنه “أصبح صديقا”، وكيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، وقال عن لقائهما “لقد وقعنا في الحب”.

وعدد الكاتب الكثير من الشخصيات الشريرة في أفلام الحيال العلمي الأمريكية، التي تحدث عنها ترامب ووصفها بالذكاء والعبقرية وانبهاره بها، مثلما فعل مع بوتين، ومنها: شخصية دارث فادير، في حرب النجوم، وعلق ترامب قائلا عنه “أتذكر عندما كان يواجه تلك المشكلة مع تحالف المتمردين (في الفيلم). قلت ، “هذا عبقري. الطريقة التي فجر بها ذلك الكوكب بأكمله باستخدام ليزر فضائي هائل. إنه تصرف ذكي”.

وحرص الكاتب على نقل العبارة التالية عن ترامب: “عندما أتولى منصب الرئيس مرة أخرى في عام 2024، سنقوم ببناء نجمة الموت. وسوف تدفع الأيوكس مقابل ذلك”.

(بي بي سي)

اقرأ أيضا: بوتين يعلن عن سلاح روسي منقطع النظير