الجمعة , مارس 29 2024

معارك داخل كييف بالقرب من إحدى الوزارات الأوكرانية…شاهد

معارك داخل كييف بالقرب من إحدى الوزارات الأوكرانية…شاهد

شام تايمز

نقلت وسائل إعلام أوكرانية مشاهد تؤكد اندلاع معارك واشتباكات داخل العاصمة الأوكرانية كييف، حيث نشرت مشاهد لتبادل إطلاق نار كثيف بالقرب من إحدى الوزرات.
ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية مشاهد أشارت فيها إلى أن الاشتباكات تدور حاليا على الضفة اليمنى من نهر دنيبر بالقرب من وزارة البنية التحتية في كييف، أي على بعد نحو 5 كيلومترات من بناء الحكومة الأوكرانية.

شام تايمز

وتظهر مقاطع الفيديو اشتباكات عنيفة بجانب بناء الوزارة والأبنية المحيطة بها، حيث تعتبر هذه المنطقة من المناطق الداخلية في العاصمة الأوكرانية.

الجدير بالذكر، أن وزارة الدفاع الروسية، أصدرت أوامرها اليوم، للقوات المسلحة الروسية بشن هجوم على جميع المحاور في أوكرانيا، وذلك بعد رفض الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي التفاوض مع روسيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الأوامر صدرت إلى جميع الوحدات الروسية في أوكرانيا باستئناف هجومها، اليوم السبت، من جميع المحاور بعد توقفه أمس الجمعة.

وجاء توقف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، أمس الجمعة، بناء على توقعات تتعلق بإجراء محادثات بين موسكو وكييف، ولكن الهجوم تم استئنافه بعد أن رفضت أوكرانيا التفاوض، كما ناشدت الوزارة الشعب الأوكراني بأن يطلب من سلطات كييف الإجرامية إزالة جميع الأسلحة الثقيلة فورا من على منازلهم.

شام تايمز
شام تايمز