الجمعة , مارس 29 2024
3 أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك في البطارية عند اختيار شراء هاتف جديد

3 أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك في البطارية عند اختيار شراء هاتف جديد

3 أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك في البطارية عند اختيار شراء هاتف جديد

شام تايمز

عند شراء هاتف محمول جديد ، يُنصح بإعداد قائمة بالميزات الرئيسية التي تريد أن يتمتع بها هاتفك الذكي الجديد ، مثل نوع الشاشة أو نطاق المعالج أو جودة الكاميرات أو سعة البطارية.

شام تايمز

إذا كنت أيضًا أحد هؤلاء الأشخاص الذين عادةً ما يختارون هاتفًا محمولًا بشكل أساسي بسبب بطاريته ، فاستمر في القراءة لأنه ، بعد ذلك ، سنخبرك بثلاثة أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك بشأن بطاريات الهاتف الذكي.

– تصل الهواتف المحمولة سريعة الشحن إلى سرعة الشحن هذه لبضع دقائق فقط

يمكنك حاليًا العثور على مجموعة متنوعة من الهواتف في السوق المتوافقة مع سرعات شحن سريعة مختلفة مثل 33 واط أو 65 واط أو حتى 120 واط تسمح لك بشحن جهازك بالكامل في أقل من ساعة.

بهذا المعنى ، فإن أول شيء يجب أن تعرفه هو أن الهواتف ذات الشحن السريع هذه تصل فقط إلى سرعة الشحن هذه لبضع دقائق وليس أثناء دورة الشحن بأكملها. وبالتالي ، على سبيل المثال ، يتمتع OnePlus 9 Pro بشحن سريع يبلغ 65 واط ، ولكنه يشحن فقط بهذه الطاقة لمدة 5 دقائق ، حيث يتم شحنه في بقية الوقت بسرعة شحن أقل.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أن معظم الشركات المصنعة تضخم سرعة الشحن السريع لأجهزتها المحمولة ، نظرًا لأن Xiaomi Mi 10 Ultra ، على سبيل المثال ، يفتخر بشحن سريع 120 وات ، ولكن في الاختبارات المختلفة التي تم إجراؤها باستخدام هذا الهاتف ، وجدت أن لديه قوة شحن 80 وات فقط.

– أجهزة الشحن الرسمية من الشركات المصنعة لا يتمتعون دائما بالسرعة التي يعدون بها

فيما يتعلق بما ورد أعلاه ، يجب أن تعلم أيضًا أن أجهزة الشحن الرسمية من الشركات المصنعة ، والتي سيتعين علينا قريبًا شرائها بشكل منفصل لأنها لن تأتي داخل الصندوق ، لا يتم شحنها دائمًا بالسرعة التي تعد بها ، على سبيل المثال ، يصل Google Pixel 6 و 6 Pro إلى سرعات شحن قصوى تبلغ 21 وات و 23 وات عند الشحن بشاحنهم الرسمي 30 وات.

– تقلل بطاريات الهواتف الذكية من سعتها بنسبة 20٪ بعد عامين من الاستخدام

من الجوانب الأخرى التي يجب أن تعرفها عن البطاريات المحمولة أنها تفقد عادةً ما يصل إلى 20٪ من سعتها بعد 800 دورة شحن ، وهو ما يعادل ما يزيد قليلاً عن عامين من الشحن اليومي.

وبالتالي ، على سبيل المثال ، يمكن أن تفقد بطارية 4000 مللي أمبير في الساعة ما يصل إلى 800 مللي أمبير في الساعة في غضون عامين ، مما يقلل من قدرتها بعد ذلك الوقت إلى حوالي 3200 مللي أمبير في الساعة ، مما يؤدي إلى أنه إذا كانت تسمح لك بيوم كامل من الإستعمال ستستمر فقط لنصف يوم .

اقرأ ايضاً:تطبيق خطير غير موجود في غوغل بلاي يمكنك من التجسس على من تريد‎ في الفيسبوك برابط حسابه

شام تايمز
شام تايمز