الجمعة , أبريل 19 2024
مروحيات روسية “تشاكس” القوات الأمريكية شمال القامشلي

مروحيات روسية “تشاكس” القوات الأمريكية شمال القامشلي

مروحيات روسية “تشاكس” القوات الأمريكية شمال القامشلي

شام تايمز

أكدت مصادر خاصة، أن مروحيتين روسيتين حلقتا اليوم بالقرب من مروحيات أمريكية خلال تلاقي دوريتين تابعتين لكل من القوات الروسية والقوات الأمريكية شمال شرق مدينة القامشلي.

شام تايمز

ولفتت المصادر إلى أن دورية روسية مؤلفة من عدة عربات مصفحة كانت ترافقها مروحيتين قتاليتين التقت بالمصادفة بدورية أمريكية مماثلة بالقرب من قرية “تل زيوان”، شمال شرق مدينة القامشلي، لتقوم المروحيتين الروسيتين بالتحليق بشكل دائري حول نظيرتيهما الأمريكيتين لعدة دقائق قبل أن تفسحا المجال لهما لمتابعة طريقهما.

وبحسب المصادر فإن الحادثة لم ينتج عنها أي توتر أو صدام على الأرض بين القوتين، وتابعت كل منهما تنفيذ مهامها الموكلة إليها بمراقبة الحدود السورية – التركية المشتركة، حيث تعمل قوات الشرطة العسكرية الروسية على مراقبة وقف إطلاق النار الساري مفعوله بين “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” والقوات التركية منذ توقف العملية التركية المعروفة باسم “نبع السلام”، في تشرين الأول من العام 2019.

وتأتي الحادثة مع ورود أنباء عن قيام القوات الروسية بتعزيز وجودها العسكري في المنطقة الشرقية بالتزامن مع قيام القوات الأمريكية بنقل تعزيزات قتالية إلى الداخل السوري، إلا أن المعلومات التي حصل عليها “أثر برس”، تؤكد أن خطوات الطرفين في هذا الصدد لا تشير نهائياً إلى احتمال حدوث صدام عسكري بينهما ضمن الأراضي السورية.

يشار إلى أن القوات الروسية تنفذ بشكل مستمر دوريات مراقبة دون أي اعترض من قبل أي طرف، فيما تقابل الدوريات الأمريكية باعتراض من أهالي القرى التي يسيطر عليها الجيش السوري حيث يقوم الأهالي بقطع الطرق أمام مثل هذه الدوريات ويجبروها على تغيير مسارها والخروج من قراهم.

اثر برس

 

اقرأ ايضاً:“الائتلاف السوري المعارض” مخاطباً المجتمع الدولي: أرسلوا لنا سلاح نوعي أسوة بأوكرانيا

 

شام تايمز
شام تايمز