الجمعة , مارس 29 2024
شركة آبل تطلق كابلًا ثمنه 159 دولارًا .. ماتفسير سعره المرتفع؟!

شركة آبل تطلق كابلًا ثمنه 159 دولارًا .. ماتفسير سعره المرتفع؟!

شركة آبل تطلق كابلًا ثمنه 159 دولارًا .. ماتفسير سعره المرتفع؟!

شام تايمز

شركة آبل تفاجئنا دائما بمنتجات بسيطة مقابل سعر كبير ، الآن سنتحدث عن كبل Thunderbolt 4 الجديد ، المدرج بالفعل في متجر آبل في الولايات المتحدة بسعر 159 دولارًا ، قد يبدو باهظ الثمن ، على الرغم من أنه ليس كثيرًا إذا أخذنا في الاعتبار كل ما يقدمه.

شام تايمز

كما جاء في The Verge ، فإن تقديم كابل بقيمة 159 دولار تقريبًا سيثير دائمًا أنهارًا من الحبر ، خاصة وأن آبل اكتسبت سمعتها الجيدة مع بعض من أغلى الملحقات التي لم يسبق لها مثيل في هذه الصناعة.

يتمتع كابل Thunderbolt 4 الجديد بطول 3 أمتار الذي قدمته شركة آبل بأعلى جودة في الصناعة بفضل التضفير المصمم لمنع التشابك ، كما أنه يحتوي أيضًا على أحدث التقنيات مع نقل بيانات Thunderbolt 3 و Thunderbolt 4 و USB 4 حتى 40 جيجا بايت.

ثم يبدو السعر تنافسيًا ، خاصة وأن شركة Apple هي الشركة المصنعة الوحيدة من الدرجة الأولى التي تبيع كبل Thunderbolt 4 من هذا النوع بأطوال أكبر من 2 متر ، مع الأخذ في الاعتبار التحدي الهائل المتمثل في زيادة الطول والحفاظ على معدلات عالية.نقل حتى 40 جيجا بايت ، وشحن يصل إلى 100 وات.

قد يبدو السعر تنافسيًا ، خاصة وأن شركة آبل هي الشركة المصنعة الوحيدة من الدرجة الأولى التي تبيع كبل Thunderbolt 4من هذا النوع بأطوال أكبر من 2 متر ، مع الأخذ في الاعتبار التحدي الهائل المتمثل في زيادة الطول والحفاظ على معدلات عالية.نقل حتى 40 جيجا ، مما يتطلب مواد عالية الجودة لتجنب التداخل وفقدان الإشارة.

في الواقع ، تمتلك الشركات المصنعة الأخرى مثل Belkin خيارات بطول مترين بسعر حوالي 70 دولارًا أو أكثر ، وهي تكلفة قريبة جدًا من 129 دولارًا التي تطلبها آبل لكابل Thunderbolt 4 بطول 1.8 متر ، مضفر أيضًا وبنفس التقنية .
من الواضح أن هذه الكابلات عالية الأداء مصممة للمنتجات في البيئات الاحترافية ، مثل Studio Display الجديدة ، لذلك ، إذا كنت تريد أفضل جودة في السوق للحصول على أقصى أداء لكابل Thunderbolt 4 ، فعليك أن تدفع السعر الذي يكلفه.

أسوأ ما في الأمر هو أن شركة آبل في الوقت الحالي لا تقول متى ستبدأ الشحنات ، وتترك فقط “قريباً” لفترة وجيزة دون السماح حتى بالشراء المسبق أو الحجز.

اقرأ ايضاً:آبل تعلن عن حاسب جديد بمواصفات فائقة

شام تايمز
شام تايمز