الخميس , مارس 28 2024

وزارة الزراعة تبرر سبب منع الصيد البري في سورية لعام كامل؟

وزارة الزراعة تبرر سبب منع الصيد البري في سورية لعام كامل؟

شام تايمز

أصدر وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا قراراً بـ منع_صيد الطرائد بأنواعها كافة في أراضي الجمهورية العربية السورية جميعها لمدة سنة واحدة اعتباراً من 27/ 2 / 2022 ولغاية 26/ 2/ 2023.
وسمح القرار بصيد #الخنازير البرية خلال موسم الصيد بناءً على اقتراح المجلس الفرعي للصيد البري في المحافظة وموافقة المحافظ.
وفي تصريح لـ ” الوطن_أون_لاين” برر مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة الدكتور أسامة حمود، أن القرار جاء لحماية الحياة البرية والطيور المهاجرة التي تتكاثر خارج سورية، والتي تمر عبر البلاد أو التي يكون موسم تكاثرها داخل سورية أو الطيور العابرة، بحيث تشكل هذه الطيور نسبة 3 بالمئة من إجمالي الطيور العالمية، مضيفا أن القرار للحفاظ على الطيور وخاصة الأنواع المهدد بالانقراض.
ونوه بأن كافة الجمعيات الأهلية تطرقت إلى الصيد الجائر إضافة إلى وجود أنواع من الطيور مهددة بالانقراض، لذا كان من الضروري صدور القرار.
ولفت حمود إلى ان القرار صدر لحين صدور قانون الصيد البري خلال الفترة القادمة، بموجب أحكام وبنود محددة ناظمة بما يشمل فترات السماح الصيد أو منعه والمخالفات والعقوبات للمخالفات.
وأشار إلى وجود تعاون مع مختلف الوزارات المعنية لضبط أية مخالفات، علماً أن هناك ضابطة لهذا الغرض واتخاذ عقوبات وغرامات بحق أي مخالفة.
فادي بك الشريف – الوطن أون لاين

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز