الثلاثاء , أبريل 23 2024

2000 دولار يومياً… لكل “محترف” يقاتل في أوكرانيا!

2000 دولار يومياً… لكل “محترف” يقاتل في أوكرانيا!

نشرت شركة أميركية إعلاناً تبحث فيه عن محترفين ذوي خبرة قتالية للعمل في أوكرانيا ودفع ما يتراوح بين 1000 و 2000 دولار في اليوم.
ونشر الإعلان على موقع silentprofessionals.org، حيث تم الإشارة من خلاله إلى موقع العمل في أوكرانيا وعلى الفور.

وأضاف الإعلان عددا ًمن الخصائص التي يجب توفرها لدى الراغبيين بالعمل، كخمس سنوات من الخبرة في الخدمة العسكرية أو العمل في شركة عسكرية خاصة، وسنة واحدة على الأقل من الخبرة القتالية في العمليات بالخارج.

بالإضافة للحالة البدنية الجيدة، والقدرة على التنقّل في التضاريس، ومعرفة الأسلحة السوفيتية، والخبرة في الاستخبارات ومكافحة التجسس.
و وفقاً لوزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا، فإن عدد الطلبات المقدمة من الأجانب الذين يرغبون في المشاركة في القتال إلى جانب أوكرانيا قد اقترب من 20 ألف طلب. وبحسب قوله، فإننا نتحدث عن “قدامى المحاربين والمتطوعين ذوي الخبرة من 52 دولة”.

في المقابل، تؤكد موسكو أن الأجانب يرتكبون أعمال تخريب ضد المعدات والطائرات الروسية باستخدام الأسلحة التي قدمها الغرب إلى كييف، مثل أنظمة Javelin الأميركية المضادة للدبابات، وأنظمة NLAW البريطانية وأنظمة Stinger المحمولة المضادة للطائرات، وتطوير أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات التي تتطلب تدريباً جاداً.

ووعدت وزارة الدفاع الروسية بالتصدي للمرتزقة الذين قدموا إلى أوكرانيا من الخارج.

واليوم الثلاثاء، قالت وزارة الدفاع الروسية إنَّه “تمَّ تدمير جميع نقاط إطلاق النار التي جهّزها النازيون الجدد، في أحياء ضواحي مدينة ماريوبول”.

كما صرّحت وزارة الدفاع الروسية بـ”معرفتها جميع أماكن وجود المرتزقة في أوكرانيا”، وتوعّدت بمواصلة قصفها لهم.