السبت , أبريل 20 2024

وداعاً للمنخفضات .. الأرصاد تبشر السوريين: طقس ربيعي ابتداء من الأحد القادم

وداعاً للمنخفضات .. الأرصاد تبشر السوريين: طقس ربيعي ابتداء من الأحد القادم

شام تايمز

بشر المتنبئ الجوي محمود اسماعيل السوريين أنهم سيكونون على موعد مع الأجواء الربيعية الاعتيادية، ابتداء من الأحد المقبل.
وقال “اسماعيل”: “كما العادة يلي كل منخفض جوي، مرتفع، والعكس صحيح، لذلك ستبقى الحرارة حتى الأحد أدنى من معدلاتها، لكن ستنخفض الفوارق عن المعدل ابتداء من الجمعة”.
وأضاف “اسماعيل”: “ستكون الحرارة الخميس أدنى من معدلاتها حتى 9 درجات مئوية، والجمعة أدنى حتى ب7 درجات، والسبت والأحد أدنى بثلاث إلى 5 درجات فقط عن المعدل”.
وأكمل “اسماعيل”: “تواصل درجات الحرارة ارتفاعها حتى نصل إلى منتصف الأسبوع القادم، حيث ستسجل الحرارة ارتفاعا بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية عن معدلها السنوي”.
وأوضح “اسماعيل”: “المعدل العام للحرارة ضمن هذه الفترة من العام، يبلغ 19 درجة مئوية، وبالتالي ستتجاوز الحرارة حاجز العشرين درجة، ابتداء من منتصف الأسبوع المقبل”.
وتابع “اسماعيل: “سيسود الأسبوع القادم عموما أجواء ربيعية مشمسة مصحوبة ببعض الهواء المنعش، وستتلاشى فرص هطول المطر ابتداء من بعد ظهيرة السبت”.
وقال “اسماعيل”: “الأجواء الجمعة ستكون غائمة جزئيا إلى غائمة كليا، وستضعف فعالية المنخفض المطرية يوم الجمعة قياسا بالغزارة المتوقعة ليوم الخميس”.
وختم “اسماعيل”: “بنسبة 90% ومالم تحدث أي مفاجأت (تبقى واردة حتى 15 أيار)، فإن المنخفض الحالي بشكله الشديد البرودة، سيكون الأخير، لموسم شتاء 2021/2022، حيث ستكون المنخفضات المقبلة، مرتبطة بالرياح الخماسينية”.
يذكر أن السوريين يعيشون منذ أسبوعين على وقع منخفضات شديدة البرودة، ونادرة الحدوث، في مثل هذا الوقت، من العام، مع تسجيل أمطار غزيرة، وانخفاضات قياسية، بدرجات الحرارة.
الخبر

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز