الجمعة , مارس 29 2024
موسم رمضاني حافل بالمسلسلات السورية

موسم رمضاني حافل بالمسلسلات السورية … تعرّفوا إلى أبرزها

ينتظر متابعو الدراما السورية الموسم الرمضاني المقبل ومعه مجموعة من الأعمال المميزة والمتنوعة لنجوم “سوريا”، حيث يشارك البعض منهم الأعمال المشتركة والسورية فقط.

شام تايمز

حيث سيشهد الموسم الرمضاني لهذا العام عودة الكاتب السوري “فادي قوشقجي” بمسلسل “على قيد الحب” وذلك بعد غيابه لستة سنوات عن الشاشة السورية، والعمل سيكون من إخراج “باسم السلكا” وبطولة “دريد لحام” “أسامة الروماني” “صباح الجزائري” “مهيار خضور” “نادين خوري” “سمر سامي” “سلوم حداد” “ترف التقي” “هافال حمدي” “روعة ياسين” “جلال شموط” ومن إنتاج شركة “إيمار الشام”.

شام تايمز

لن تقف العودة على “قوشقجي”، بل سنكون على موعد مع مسلسل للكاتب “هاني السعدي” وذلك بعد غيابه لسنوات عديدة عن الدراما السورية والكتابة حيث سيعود بمسلسل “ذئاب الليل” من إخراج “سامي الجنادي” ومشاركة العديد من نجوم الدراما كـ “ربا السعدي” “علا سعيد” بثنائية مع “لجين اسماعيل” و”رشا إبراهيم” بثنائية مع “مهيار خضور” وغيرهم من الممثلين الذين سيظهرون بالفنتازيا التاريخية.

فيما ستظهر المخرجة السورية “رشا شربتجي” بعملين أحدهما بيئة شامية في الجزء الثاني من مسلسل “حارة القبة” وهو من تأليف “أسامة كوكش” وإنتاج “هاني العشي” وبمشاركة نخبة من الفنانين السوريين أبرزهم “عباس النوري” “سلافة معمار” “فادي صبيح” “يامن الحجلي” “محمد حداقي” “نادين تحسين بيك” “خالد القيش” “صباح الجزائري” “جرجس جبارة” وغيرهم.

بالإضافة لمسلسل “كسر عضم” من تأليف “علي معين الصالح” وإنتاج “فيرجين ميديا” وإخراج “شربتجي”، ويشارك بالبطولة “كاريس بشار” و” نادين تحسين بيك” و” خالد القيش” و “فايز قزق” و“يزن السيد” وغيرهم.

ويعود “باب الحارة” بجزئه الـ 12 هذا الموسم من إخراج “محمد زهير رجب” وتأليف “مروان قاووق”، العمل سيضم مجموعة من الممثلين السوريين بإنتاج شركة “قبنض” كما سيظهر فيه الممثل الراحل “زهير رمضان”.

في السياق ذاته واستمراراً للبيئة الشامية سيُعرض مسلسل “بروكار” بجزئه الثاني أيضاً من إخراج “محمد زهير رجب” وسيشهد ظهور الراحل “زهير رمضان” حيث يعتبر آخر عمل له، وهو من تأليف الكاتب السوري الراحل “سمير هزيم”، أيضاً من مسلسلات البيئة سنشاهد مسلسل “الكندوش 2” من تأليف “حسام تحسين بيك” وإخراج “سمير الحسين” ويضم عدداً من نخبة الممثلين كـ “أيمن زيدان” “أيمن رضا” “شكران مرتجى” “فايز قزق” وغيرهم.

وبعد الإعلان الكبير له سنكون على موعد مع مسلسل “جوقة عزيزة” الذي يشهد عودة الممثلة “نسرين طافش” للدراما السورية، وهو من تأليف “خلدون قتلان” وإخراج “تامر إسحاق” وإنتاج “غولدن لاين” ويضم العديد من الممثلين السوريين مثل “سلوم حداد” “محمد حداقي” “سليم صبري” “وفاء موصللي” “أيمن رضا” وغيرهم.

المخرج السوري “سيف الدين سبيعي” وبعد نجاحه بالموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل “على صفيح ساخن”، سيقدم مسلسل “مع وقف التنفيذ” بتعاون هو الثاني على التوالي مع الكاتبيَن “يامن الحجلي” و”علي وجيه” وإنتاج شركة “إيبلا”، ويضم “غسان مسعود” “سلاف فواخرجي” “عباس النوري” “فادي صبيح” وغيرهم.

الكوميديا حاضرة كذلك في رمضان مع مسلسل “حوازيق” الذي كتبه “زياد ساري” وأخرجه “رشاد كوكش” وأنتجته شركة “أفاميا” ويشارك فيه “سلمى المصري” “سامية الجزائري” “وائل رمضان” “أمل عرفة” “حسام تحسين بيك”.

كما سيعرض المخرج السوري “ناجي طعمي” مسلسل “ليلة السقوط” المشترك من تأليف “مجدي صابر” وبطولة “طارق لطفي” “باسم ياخور” “صبا مبارك” “كندا حنا” “ميلاد يوسف” “أحمد صيام” “حسن هادي” وسيتحدث عن سقوط محافظة “الموصل” العراقية بيد تنظيم “داعش” عام 2014.

استمراراً للدراما المشتركة سيظهر الممثل “أحمد الأحمد” والممثلة “رشا بلال” بالدراما المصرية بمسلسل أيضاً يتحدث عن تنظيم “داعش” يحمل عنوان “العائدون” وهو الجزء الثاني لمسلسل “هجمة مرتدة” وسيكونون إلى جانب الممثل المصري “أمير كرارة” من إخراج “أحمد جلال” وتأليف “باهر دويدار”.

ومسلسل “للموت” يعود بجزئه الثاني بمشاركة الممثل السوري “محمد الأحمد” من إخراج “فيليب أسمر” وتأليف “نادين جابر” و”بلال شحادات” وإنتاج شركة “الصباح”، بالإضافة لمسلسل “عالي المقام” دراما خليجية سورية مشتركة سيظهر فيه الممثل “طلال مارديني” بعد غياب عن الشاشة.

سناك سوري

اقرأ أيضا: قصي خولي يرد على بلقيس بعد أن طلبت التمثيل معه

شام تايمز
شام تايمز