الجمعة , مارس 29 2024
4 طرق لمعرفة العمر الحقيقي لهاتف أندرويد الخاص بك

4 طرق لمعرفة العمر الحقيقي لهاتف أندرويد الخاص بك

4 طرق لمعرفة العمر الحقيقي لهاتف أندرويد الخاص بك

شام تايمز

قد يكون من المفيد معرفة المدة التي انقضت منذ تصنيع هاتفك المحمول. لسوء الحظ ، ليس من السهل في معظم الحالات معرفة هذه المعلومات ، لأن الشركات المصنعة للأجهزة لا تجعلها في متناول المشترين.

شام تايمز

ومع ذلك ، هناك طرق لمعرفة عمر الهاتف المحمول. سنشرح في هذا الدليل أكثر الطرق فعالية للتحقق من ذلك ، بغض النظر عن العلامة التجارية لجهازك.

– تحقق من صندوق الجهاز

في بعض الحالات المحددة ، يكون التحقق من عمر الهاتف المحمول أمرًا بسيطًا مثل إلقاء نظرة على صندوقه. عادةً ما تتضمن مربعات الجهاز ملصقات تحتوي على معلومات ذات صلة بالجهاز ، بما في ذلك تاريخ تصنيعه. هذه بلا شك واحدة من أسرع الطرق وأكثرها فعالية للتحقق من العمر.

على سبيل المثال ، في حالة هواتف شياومي ، يظهر تاريخ التصنيع في الزاوية اليمنى السفلية من الملصق بتنسيق MONTH-YEAR.

– استخدم التطبيقات لمعرفة معلومات الجوال

هناك العشرات من التطبيقات التي تتيح لك معرفة المعلومات الفنية للجوال ، بما في ذلك مكوناته. يقدم بعضها أيضًا بيانات مثيرة للاهتمام مثل تاريخ تصنيع الهاتف المحمول.

على الرغم من أن الجهاز نفسه لا يقدم هذه البيانات ، إلا أن هذا النوع من التطبيقات يحصل عادةً على معلومات من النظام ، ومنه يتم حساب تاريخ التصنيع.

بعض التطبيقات الأكثر شيوعًا من هذا النوع والتي يمكن استخدامها هي Device Info أو AIDA64 أو DevCheck.

هناك أيضًا تطبيقات محددة للهواتف المحمولة من بعض الشركات المصنعة. على سبيل المثال ، يتيح لك Phone INFO التحقق من تاريخ تصنيع هواتف سامسونغ المحمولة.

– تحقق من الإعدادات

على الرغم من أنه ليس شائعًا جدًا ، إلا أن بعض الهواتف المحمولة تسمح لك بالتحقق من تاريخ التصنيع مباشرة من إعدادات النظام. في معظم الحالات ، تكون هذه المعلومات في قسم “معلومات الجهاز” أو “حالة الجهاز”.

ومع ذلك ، فمن المحتمل أن يكون تاريخ التصنيع “مموهًا” خلف أقسام تسمى “إصدار الأجهزة” أو “تاريخ تصنيع الأجهزة”.

من خلال الإعدادات ، من الممكن أيضًا التحقق من الرقم التسلسلي للجهاز. بفضل هذا الرقم يمكن حساب سنة الصنع.

في معظم الموديلات القديمة ، يمثل الرقم الثالث من الرقم التسلسلي سنة الصنع. إذا كنا نتحدث عن جهاز حديث ، فإن الرقم الثالث من الرقم التسلسلي هو 1 ، فمن المحتمل جدًا أنه تم تصنيعه في عام 2021. من ناحية أخرى ، إذا كان الرقم 9 ، فمن المحتمل أنه تم إنشاؤه في عام 2019.

– استخدم “الرموز السرية”

تشتمل جميع أجهزة أندرويد عمليًا على قائمة من الرموز السرية التي تسمح بالوصول إلى القوائم المخفية ، والتي يمكن من خلالها إجراء الاختبارات أو الرجوع إلى معلومات حول النظام.

لسوء الحظ ، لا يوجد رمز عالمي لجميع هواتف أندرويد . في بعض الطرز ، تسمح الرموز “* # 197328640 # *” ​​أو “* # * # 197328640 # * # *” ​​أو “* # 0000 #” بالوصول إلى القوائم التي تحتوي على المعلومات ذات الصلة بالجهاز.

لاستخدام هذه الأنواع من الرموز ، ما عليك سوى الدخول إلى تطبيق الإتصال في الهاتف. إذا كانت متوافقة ، ستظهر قائمة بخيارات مختلفة ، بما في ذلك خيار يسمح بالوصول إلى معلومات حول إصدار الجهاز.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:Subnado ، جهاز جديد حتى تتحرك وسط المياه كما لو كنت الرجل الحديدي … فيديو

شام تايمز
شام تايمز