الجمعة , أبريل 19 2024
أسرار خفية.. لنجاح الفشار ونضوج جميع الحبات

أسرار خفية.. لنجاح الفشار ونضوج جميع الحبات

أسرار خفية.. لنجاح الفشار ونضوج جميع الحبات

شام تايمز

يعتبر الفشار من المسليات والأطعمة الخفيفة الصحية، فهو غني يالمغذيات المختلفة. لكن للأسف في بعض الأحيان يتم تحضيره بالكثير من الدهون. والسكر والملح. الأمر الذي قد يسبب الضرر للصحة.

شام تايمز

لذلك سنقدم لك أسرار تحضير الفشار ونضوج جميع الحبات:

بعد تسخين الزيت النباتي جيداً. لا تقومي بإضافة حبات الذرة كلها، أضيفي ثلاثة أرباع الكمية أتركيها حتى تبدأ بالنضوج. عندما تلاحظين أن الحبات بدأت بالنضوج أضيفي الكمية المتبقية. بهذه الطريقة يمكن أن تتوزع الحرارة على جميع الحبات بالتساوي.

الحيلة الثانية: بعد إضافة حبات الذرة الى القدر. إمسكي بالقدر. وحركيه عبر إعتماد حركة دائرية. تساعد هذه الخطوة على تقليب الحبات وتوزيع الحرارة بالتساوي مما يضمن نضوجها.

أتركي الفشار في القدر بعد إطفاء النار لمدة 30 ثانية قبل أن تسكبيها في الوعاء. تضمن هذه الخطوة عدم إحتراق حبات الفشار أسفل القدر وتسمح للحبات غير الناضجة بالنضوج بفعل تعرضها لحرارة القدر.

لإضافة نكهة مميزة الى الفشار بعد تحضيره. ذوبي كمية قليلة من الزبدة في القدر أو المقلاة نفسها التي قمت بتحضير الفشار فيها. أتركي الزبدة على النار حتى تذوب دون أن يصبح لونها بني. وزعي الزبدة المذوبة على الفشار. ثم أضيفي الملح بحسب رغبتك.

اقرأ ايضاً:أغربها الطبخ.. مواهب خفية لغسالة الصحون لم تسمعي بها من قبل

شام تايمز
شام تايمز