السبت , أبريل 20 2024
برلمانيون يطالبون بتحسين الرواتب وتوزيع مازوت التدفئة

برلمانيون يطالبون بتحسين الرواتب وتوزيع مازوت التدفئة وتخفيض ساعات التقنين الكهربائي

طالب أعضاء المجلس بتحسين مستوى الرواتب والأجور لتقليص الفجوة بين الدخل وأسعار السلع وخاصة الغذائية منها وتخفيض ساعات التقنين الكهربائي لمختلف المناطق ومراقبة أنواع ومواصفات ألواح الطاقة الشمسية الموجودة في الأسواق وتسهيل إجراءات اقتنائها وتزويد كل المراكز الخدمية بالتيار الكهربائي بشكل دائم.

شام تايمز

ودعا الأعضاء إلى تشميل اختصاصات طبية أخرى بالمكافآت أسوة بأطباء وفنيي التخدير وتكثيف العمل على تأمين مستلزمات الإنتاج الصناعي للمعامل الحكومية لزيادة إنتاجيتها وتغطية احتياجات السوق المحلية، إضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وخاصة أسعار الأدوية المستوردة كأدوية السرطان ومكافحة محتكريها.

شام تايمز

وفي مداخلاتهم دعا عدد من الأعضاء إلى تسليم المواد المقننة دفعة واحدة للمواطنين والعمل على تجنب وصول الرسالة النصية لاستلام المادة المقننة خلال أيام العطلة وزيادة عدد عبوات الزيت للعائلة الواحدة على البطاقة الإلكترونية وتنويع المواد الغذائية فيها وتأمين المواد الاستهلاكية لمحافظتي دير الزور والحسكة وتخفيف المعاناة في الحصول على مادة الخبز وتحسين جودة الرغيف.

وأكد الأعضاء أهمية التشدد في الرقابة على الأسواق والمحال التجارية بالتعاون مع المجالس المحلية وكبح جماح الأسعار وتكثيف الرقابة على آلية صرف السلف الحكومية الممنوحة للسورية للتجارة وتوزيع مبلغ مالي على العائلات للتزود بالمواد والسلع الأساسية من الصالات بدلاً من السلل الغذائية المقسطة ومكافحة الاحتكار ومحاسبة المحتكرين وتوزيع الدفعة الثانية من مادة المازوت.

وأشار الأعضاء إلى ضرورة البت في جميع الاعتراضات المقدمة على استثناء شرائح معينة من الدعم الحكومي والرد على هذه الاعتراضات وتشديد الرقابة على الأفران وتزويدها بمجموعات توليد جديدة أو خطوط كهربائية معفاة من التقنين.

اقرأ أيضا: تقسيط المواد الغذائية… هل سيكون مجديا للمواطن ؟

شام تايمز
شام تايمز