الخميس , مارس 28 2024
حكاية عسكري أوكراني واعترافاته

حكاية عسكري أوكراني واعترافاته بعد أن قرر تسليم نفسه للجيش الروسي

كشف رقيب من الجيش الأوكراني أثناء التحقيق معه بعد أن قرر الاستسلام وتسليم نفسه للقوات الروسية، عن حقائق الانتهاكات ضد الناطقين باللغة الروسية ونفوذ القوميين المتطرفين في أوكرانيا.

شام تايمز

وكشف تسجيل لما أدلى به الرقيب نوريغ دينيس فلاديميروفيتش، التابع لكتيبة “أيدار” المتطرفة، أن من الأسباب التي دفعته للاستسلام هو الاضطهاد والانتهاكات التي يتعرض لها السكان الناطقون بالروسية في أوكرانيا.

شام تايمز

كذلك كشف الرقيب أن القوات المسلحة الأوكرانية استهدفت دير “سفياتوغورسك” لإلقاء اللوم على الجيش الروسي لإثارة الصراع، ما أدى لمقتل شخصين.

وقال إن كتيبة “أيدار” المتطرفة تتكون بشكل رئيسي من الأوكرانيين الغربيين ذوي النزعة القومية المتطرفة، والذين يتمتعون بالسلطة والنفوذ مقارنة بزملائهم الآخرين.

كذلك أكد استخدام العسكريين الأوكرانيين لمركبات خاصة (سيارات إسعاف ومركبات لنقل النقود) للتنقل، كما يتنكرون في هيئة لاجئين، ويكتبون على السيارات أنها لنقل الأطفال.

كما تحدث عن فقر الجيش الأوكراني ومصادر تمويله، مشيرا إلى أن كتيبة ” آزوف” هي عبارة عن شركة أمنية خاصة تمارس أعمال النهب وقطع الطرقات والتخريب والاستيلاء على منازل الناس بالقوة.

المصدر: RT

اقرأ أيضا: وزير المالية الألماني: الأحداث في أوكرانيا ستجعل الألمان أكثر فقرا

شام تايمز
شام تايمز