الأحد , أغسطس 14 2022
انفجار أنبوب غاز بمطعم سوري في عنتاب

مشهد مرعب.. انفجار أنبوب غاز بمطعم سوري في عنتاب يلحق أضراراً كبيرة بعشرات البيوت والمحال (فيديو)

شهدت مدينة غازي عنتاب أمس انفجاراً ضخماً لـ4 أنابيب غاز صناعية في أحد المطاعم السورية بمنطقة شهيد كامل – مولانا محلسيه، أسفر عن حدوث دمار كبير في المطعم وتضرر 74 مكان عمل و55 منزلاً و4 سيارات في المنطقة، إضافة إلى إصابة شخصين بجروح طفيفة.

وبحسب موقع “dogru haber” التركي فإن انفجار الأنابيب في المطعم وقع في الساعة الرابعة فجراً لسبب غير معروف، أدى بعد ذلك إلى حدوث سلسلة انفجارات أخرى تسببت بحدوث دمار كبير بالمنطقة التي أصبحت تشبه ساحة حرب.

وأضاف الموقع التركي أن الانفجار أسفر عن إصابة شخصين كانا بالقرب من المطعم ولم يتم التعرف على أسمائهما، في حين قام من شاهدوا الحادث بإبلاغ مركز الطوارئ وتم إرسال العديد من قوات الشرطة ورجال الإطفاء وإدارة الكوارث والطوارئ، إضافة إلى الفرق الطبية ونقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

وعقب الانفجار قامت فرق الأمن بتقييم الأضرار المادية الناتجة وإحصاء أماكن العمل والسيارات والبيوت المصابة والتي بلغت العشرات بما فيها المطعم الذي وقع فيه الانفجار، وتم إغلاق حركة المرور بالمنطقة والحي لغاية الانتهاء من أعمال تقييم الأضرار.

بيان رسمي من الولاية

من جهته زار والي غازي عنتاب “داوود غول” المنطقة واطّلع على الدمار الكبير الذي خلفه الانفجار، في حين أشار في بيان له على تويتر إلى أنه سيتم تعويض أصحاب المتاجر وسكان الحي الذين تضررت منازلهم وأماكن عملهم نتيجة الانفجار.

وأكد الوالي أنه تم تحديد الأضرار التي لحقت بـ 55 مسكناً و 74 مكان عمل، وسيتم دفعها في أقرب وقت ممكن بالتعاون مع المؤسسات المعنية، موضحاً أنه لا توجد خسائر في الأرواح أو جرحى بين المواطنين الأتراك وسيتم شراء الخضار والفواكه والمنتجات القابلة للتلف المماثلة من قبل الولاية.

وفي إشارة إلى أنه يتم التحقيق في أسباب انفجار الأنبوب من الناحية الفنية، قال غول: تقوم فرق الشرطة ومكتب المدعي العام بإجراء التحقيقات اللازمة حول الحادث، لافتاً إلى أنه من السابق لأوانه معرفة سبب الانفجار بالفعل.

اقرأ أيضا: روسيا تعرض خسائر أوكرانيا العسكرية منذ بداية العملية الروسية