الجمعة , مارس 29 2024
ترك الضوء مضاءً أو إطفاءه ثم تشغيله .. من الأفضل ومن الذي يستهلك أكثر؟

ترك الضوء مضاءً أو إطفاءه ثم تشغيله .. من الأفضل ومن الذي يستهلك أكثر؟

ترك الضوء مضاءً أو إطفاءه ثم تشغيله .. من الأفضل ومن الذي يستهلك أكثر؟

شام تايمز

هل ترغب في توفير المزيد من الكهرباء في منزلك؟ في مدونة حوحو للمعلوميات ، نعتقد أنه من الضروري تعليم قرائنا أفضل النصائح لتوفير الطاقة في المنزل. وفي هذا الجانب ، يدور الجدل حول ما إذا كان يجب تشغيل وإطفاء الضوء أو تركه للحفظ.

شام تايمز

لا ينبغي أن يركز القرار بشأن تشغيل وإطفاء الضوء أو تركه على استهلاك الطاقة فقط. هذا السؤال مهم للتوفير في فاتورة الكهرباء ، لأن الإضاءة الاصطناعية تنطوي على استهلاك كبير للطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يؤثر أيضًا على البصمة الكربونية والعمر النافع لمصابيحك الكهربائية.

لهذا السبب ، يجب أن يكون قرارنا متوافقًا مع نوع المصابيح التي تستخدمها:

هذا النوع من اللمبات يتوافق مع تلك التي ليست LED. في هذه الحالة يجب القيام بما يلي :

– اترك الأنوار مضاءة : لتوفير أكبر للكهرباء ، من الملائم تنفيذ هذه الممارسة إذا كنت ستغادرالغرفة لمدة تقل عن 7 دقائق.

– قم بتشغيل وإطفاء الأنوار: في حالة مغادرة الغرفة وعدم التخطيط للعودة خلال الـ 45 دقيقة القادمة ، فمن الملائم تشغيل الضوء عند الدخول وإيقاف تشغيله عند المغادرة.

في حالة الرغبة في الادخار قدر الإمكان ، نوصي بترك الضوء مضاءً إذا غادرت مكانًا وعدت في غضون 7 دقائق.

– مصابيح LED :

إن الجدل حول تشغيل وإطفاء الضوء أو تركه مضاء ليس له معنى كبير عندما يتعلق الأمر بمصابيح LED. هذا لأنه كلما زادت كفاءة المصباح ، قلت ذروة الاستهلاك المسجلة عند تشغيله.

على الرغم من أن الاختلاف بين تنفيذ إجراء أو آخر يكاد يكون معدومًا ، فمن المستحسن عدم تشغيل وإطفاء الأنوار بشكل متكرر لزيادة العمر الإنتاجي لمصباح LED ، والذي عادة ما يكون حوالي 50000 ساعة (5 سنوات متواصلة).

– إذن ، فهل من الأفضل ترك الضوء مضاءً؟

كلما كانت لمبة الإضاءة أرخص ، ستدفع أكثر إذا تركتها تعمل. وذلك لأن مقاومة المصباح ستكون أسوأ وسيتم تقليل عمرها الافتراضي بشكل كبير مقارنةً بالمصابيح الأفضل. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لها تأثير سلبي على البصمة الكربونية.

من ناحية أخرى ، إذا كان لدينا مصباح LED ، فمن الأفضل تجنب إيقاف تشغيلها وتشغيلها بشكل متكرر. على الرغم من أننا نوصي بالاستفادة من الضوء الطبيعي حتى لا تضطر إلى تشغيل الأضواء.

أخيرًا وكخلاصة لما قلناه ، إذا كنت تريد توفير المال ، فمن المستحسن إطفاء الضوء إذا كنت لن تعود في غضون 7 دقائق. و لا يُنصح بتشغيل وإيقاف المصباح الموفر للطاقة بشكل متكرر عند كل مدخل ومخرج للغرفة ، لأنه يتسبب في انبعاثات وتكلفة اقتصادية أكثر.

يوصى بتشغيل وإيقاف التشغيل بأقل قدر ممكن ، اترك المصباح مضاءً فقط للوقت اللازم للقيام بالنشاط ، وأخيراً ، إذا غادرت الغرفة ، أطفئ الضوء إذا كنت لا تتوقع ذلك العودة في غضون ثلاثة أرباع ساعة.

اقرأ ايضاً:أمعن النظر في هذه الصورة فنهجك في الحياة تحدده رؤيتك لاتجاه القطة

شام تايمز
شام تايمز