الخميس , أبريل 25 2024
الرئيس الشيشاني يهدد بدخول كييف

الرئيس الشيشاني يهدد بدخول كييف.. وزيلينسكي يحذر من الأيام المقبلة

تستعد القوات الأوكرانية لمواجهة هجوم روسي جديد، بالتزامن مع تهديد رئيس الشيشان، رمضان قديروف، بمهاجمة العاصمة الأوكرانية كييف وغيرها من المدن.

وقال قديروف في مقطع مصور نشره عبر حسابه في تلغرام، إن القوات الروسية ستهاجم مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة وكذلك العاصمة الأوكرانية كييف وغيرها من المدن.

وأكد أن القوات الروسية ستسيطر على إقليمي “لوغانسك ودونيتسك” بالكامل في المقام الأول، ومن ثم ستتجه نحو كييف والمدن الأخرى للسيطرة عليها، مشددا على أن روسيا لن تتراجع خطوة واحدة.

تأهب أوكران

وفي اليوم الـ47 لبدء الهجوم الروسي، تأهبت القوات الأوكرانية اليوم الاثنين لمواجهة هجوم روسي جديد، بالتزامن مع دوي سلسلة انفجارات قوية، سمعت في مدينة “خاركيف” شمال شرق البلاد وفي “ميكولايف” بالقرب من البحر الأسود.

وأكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في مقطع مصور نشره عبر حسابه على “تلغرام”، أن الأيام المقبلة ستكون مهمة وصعبة”.

وأوضح أن القوات الروسية ستنتقل إلى عمليات أكبر في شرق أوكرانيا، مرجحا أن تستخدم روسيا المزيد من الصواريخ والقنابل التي يتم إسقاطها جوا.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية مقاطع مصورة، تظهر استخدام صواريخ “كاليبر”، في عمليات استهداف المواقع الأوكرانية.

وأفادت الدفاع الروسية بتنفيذ ضربات دقيقة بصواريخ “كاليبر” من البحر الأسود استهدفت مواقع البنية العسكرية الأوكرانية، ما أسفر عن تدمير مقر كتيبة دنيبرو الأوكرانية في بلدة زفونيتسكي.

اقرأ أيضا: أمريكا بين نارين: إما رفض سداد ديونها صيف أو خريف هذا العام وإما موت الدولار خلال عام