الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز
شركات إيرانية سورية قريباً

شركات إيرانية سورية قريباً

شركات إيرانية سورية قريباً

شام تايمز

بحث سفير سورية في طهران الدكتور شفيق ديوب مع وفد يضم ممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية والحرفية الإيرانية سبل تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

شام تايمز

وأكد السفير ديوب خلال استقباله الوفد في مقر السفارة السورية في طهران أهمية الاستفادة من قانون الاستثمار الجديد رقم 18 لعام 2021. والذي يهدف إلى خلق بيئة استثمارية جاذبة ومناسبة للمستثمرين العرب والأجانب. موضحاً أن هذا القانون يقدم الكثير من الإعفاءات والمزايا للمستثمرين ويشكل فرصة مهمة يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال الإيرانيين الاستفادة منها.

وعرض السفير ديوب لخريطة الاستثمار. التي أعدتها هيئة الاستثمار السورية والتي تضمنت المشاريع ذات الأولوية المطروحة للاستثمار في المحافظات السورية كافة. داعياً إلى الاطلاع عليها والاستفادة منها.

وأكد ديوب أهمية إقامة شركات مشتركة بين الجانبين وتعزيز دور القطاع الخاص بما يخدم مصالح البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والتجارية.

والتعاون في مجال إنشاء الشركات المعرفية والتكنولوجية وتبادل الخبرات المعرفية والبحث عن بدائل مناسبة.

لتجاوز آثار العقوبات القسرية الأحادية وغير الشرعية المفروضة على سورية وإيران. مشدداً على أهمية بذل المزيد من الجهود لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية.

لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية الاستراتيجية القائمة بين البلدين والعمل على إقامة معارض متبادلة بين البلدين. بما يسهم في تعريف مواطنيهما بالمنتجات والسلع المنتجة في كل بلد.

ونوه ديوب بمشاركة الشركات الإيرانية ورجال الأعمال الإيرانيين في المؤتمر الثالث. لإعادة إعمار سورية بعنوان “آفاق ورؤى الاستثمار” المقرر عقده في دمشق خلال شهر أيار القادم.

اقرأ ايضاً:تصدير البندورة السورية إلى الخليج خلال شهر رمضان

شام تايمز
شام تايمز