الإثنين , ديسمبر 5 2022
شاب سوري قاد الشرطة للقبض على منفذ هجوم نيويورك (فيديو)

شاب سوري قاد الشرطة للقبض على منفذ هجوم نيويورك (فيديو)

شاب سوري قاد الشرطة للقبض على منفذ هجوم نيويورك (فيديو)

قالت وسائل اعلام اميركية ان الفضل في اعتقال المشتبه بتنفيذ عملية اطلاق النار في محطة طارات الانفاق في نيويورك الثلاثاء، يعود لشاب سوري يدعى زاك الطحان، والذي تمكن من التعرف على المهاجم وسارع الى ابلاغ الشرطة.

واعلنت الشرطة الاربعاء، اعتقال فرانك جيمس 62 عاما، والذي يشتبه في تنفيذه عملية اطلاق النار في محطة بروكلين، والتي اسفرت عن اصابة عشرة اشخاص على الاقل بالرصاص.

وقال موقع “تي ام زي” أن الطحان “كان يعمل في المنطقة التي قبض فيها على جيمس، قال إنه تمكن من التعرف على المشتبه به من تقارير الأخبار واتصل بالشرطة، التي أجرت عملية الاعتقال”.

وقال زاك 21 عاما، للصحفيين قرب موقع اعتقال جيمس، إنه كان يعمل في إصلاح كاميرات مراقبة في إحدى المحال التجارية عندما تنبه إلى أن المشتبه به الذي تبحث عنه الشرطة ظهر على شاشة الكاميرا أمامه.

وأضاف “قلت لنفسي: أووه إنه ذلك الرجل، واتصلت بالشرطة”.

وقال زاك إنه يحرص على “سلامة الجميع، لأن الناس طيبون والحياة جميلة”، مؤكدا انه “لم يذق طعم النوم”، وكان ينظر إلى صورة المشتبه به ويتمنى أن يتمكنوا من القبض عليه، ويقول: “فعلت ذلك.. الحمد لله”.

ثم هتف امام الصحفيين بفخر: “أنا من سوريا .. أنا من جيرسي (نيوجيرسي)”.

ونقل مؤسس المعهد العربي الأميركي “AAIUSA”، جيمس زغبي، مقطع الفيديو عبر تويتر، وقال في تغريدته: “الرجل الذي تمكن من تحديد هوية مطلق النار في محطة أنفاق نيويورك، أصغوا إليه: ‘أنا من سوريا أنا من جيرسي’، شكرا يا زاك لأنك جعلتنا نشعر بالفخر”.

وذكرت مصادر أمنية لموقع “تي ام زي” أن جيمس اعتقل في منطقة “إيست فيلدج”، الأربعاء، وظهرت مقاطع فيديو لسيارات شرطة وهي تحيط بالمنطقة خلال وضع المشتبه به في إحداها.

وتضمنت بعض التغريدات التي نشرت لعملية الاعتقال ونقلتها وسائل إعلام أميركية شكرا خاصا لزاك.

اقرأ ايضاً:“قسد” تشدد حصارها على أحياء الحسكة والقامشلي وتقطع الخبز عن السكان