الأربعاء , أبريل 24 2024
هذه الأسباب تجعلك لن تقبل بعد اليوم طلبات الصداقة من الغرباء على الفيسبوك

هذه الأسباب تجعلك لن تقبل بعد اليوم طلبات الصداقة من الغرباء على الفيسبوك

هذه الأسباب تجعلك لن تقبل بعد اليوم طلبات الصداقة من الغرباء على الفيسبوك

الشبكات الاجتماعية هي نقاط التقاء للعديد من المستخدمين وهذا يعني أنه بشكل منتظم يتم تلقي الطلبات من أشخاص مجهولين على منصات مثل فيسبوك . على الرغم من أن هذا قد يبدو غير ضار تمامًا ، إلا أن الحقيقة هي أنه ليس كذلك ، وهناك عدة أسباب لعدم قبول هذه الطلبات أبدًا.

على الرغم من أنه قد يبدو بجنون العظمة للغاية ، إلا أنه من المستحيل معرفة الشخص الذي يقف وراء هذا الطلب ، وقبل كل شيء ، معرفة ما هي نواياه الحقيقية. من الأفضل حذف هذه الطلبات بمجرد تلقيها والتحقق من أنه ليس شخصًا قابلته في الأسابيع الأخيرة.

بعد التوصية ، سننتقل إلى أسباب عدم قبول هذه الطلبات. السبب الأول هو حالة محتملة لسرقة الهوية ، لأن فيسبوك هو شبكة اجتماعية يتم فيها نشر كل من الصور والمعلومات حول الروابط الأسرية والعمل والحياة الشخصية بشكل عام.

يمكن للمجرمين الاستفادة من كل هذه المعلومات لإنشاء ملف تعريف عبر الإنترنت باستخدام هذه البيانات وبالتالي انتحال شخصية هذا الشخص. ليس من غير المألوف اليوم إذا أخذنا في الاعتبار عدد الملفات الشخصية المزيفة الموجودة والتي تم إنشاؤها على مدار الأيام على فيسبوك و ، على سبيل المثال ، على تويتر .

السبب الثاني هو أنه بقبولك طلبًا من شخص مجهول فإنك تمنحه حق الوصول لرؤية بياناتك والتفاعل معك. ستكون القدرة على التفاعل قادرة على التعليق على كل من صورك ومنشوراتك ، والقدرة على كتابة أي نوع من التعليقات المؤذية أو الأسوأ من ذلك نشر السبام.

وهذا هو أن السبام لذي يمكنهم تنفيذه ممكن ومن المحتمل جدًا أن يشتمل على روابط لصفحات الويب التي تقوم بالتصيد الاحتيالي ، وبالتالي فهي مصممة لسرقة بيانات أي مستخدم من أصدقاءك الأخرين وعائلتك أن يصل إلى هذا النوع من الروابط.

يركز السبب الأخير لعدم قبول طلبات الصداقة من أشخاص مجهولين على فيسبوك على الخصوصية. لا يتعلق الأمر بالخصوصية داخل الشبكة الاجتماعية ، بل في الوصول إلى المعلومات التي نقدمها للأشخاص الذين هم أصدقاءنا داخل فيسبوك .

بقبولك لطلب من هذا النمط ، فإنك تعرض نفسك لهذا الشخص ، وتبلغ عن ساعات العمل ، وفترات الإجازة ، والأشخاص الذين تعيش معهم. ليس الأمر معقدًا بناءً على هذه البيانات لاكتشاف أنماط السلوك وأن هؤلاء الأشخاص يمكنهم فعل شيء ما في الحياة الواقعية.

اقرأ ايضاً:مستثمر في تويتر يقاضي إيلون ماسك بسبب تأخير الإفصاح عن الحصة