الخميس , مارس 28 2024
فريق تصوير “بطلوع الروح” يتعرض لهجوم مسلح

فريق تصوير “بطلوع الروح” يتعرض لهجوم مسلح واختطاف في لبنان

هاجم مجهولون فريق عمل مسلسل “بطلوع الروح” (الذي يتحدث عن اختطاف بهدف الانضمام لـ “داعش”)، واختطفوا محاسب الشركة المنتجة، في حادثة جاءت بعد أقل من يوم على عرض الحلقة الأولى من المسلسل الذي واجه انتقادات بأنه “يشوه الإسلام”.

شام تايمز

وأصدرت شركة الصباح إخوان، المنتجة للمسلسل، بيانا قالت فيه: “بعد التداول بخطف الممثل المصري أحمد السعدني عند مفرق بلدة الطيبة، تؤكد شركة “الصبّاح إخوان” أنّ السعدني بألف خير، والخبر عارٍ من الصحة، إذ أنّ فريق العمل انتهى اليوم من تصوير مشاهده الخاصة بمسلسل “بطلوع الروح” الرمضاني”.

شام تايمز

وأشارت الشركة في البيان الذي نشرته عبر حسابها في “تويتر” أن المنتج صادق الصباح يتابع ملابسات القضية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

كذلك أوضحت وكالة الأنباء اللبنانية أن الشخص الذي تعرض للخطف أثناء مهاجمة السيارة لفريق تصوير المسلسل هو محاسب الشركة المنتجة، وليس الممثل المصري.

وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام” إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة رباعية الدفع، اعترضوا سيارة على أوتوستراد رياق – بعلبك في محلة الطيبة، يستقلها فريق مسلسل “بطلوع الروح” الذي يتم تصوير أحداثه في مدينة بعلبك، وأطلقوا النار باتجاه السيارة وأجبروا سائقها على التوقف.

وأضافت الوكالة أن المهاجمين “أقدموا على خطف المحاسب في شركة “الصباح للإنتاج الفني والسينمائي” صادق روللي، فيما تمكن غبريال رميا من الفرار ونقل إلى مخفر بلدة الطيبة للتحقيق”.

ولم تورد الوكالة تفاصيل إضافية حول الدوافع والملابسات.

ويشارك في المسلسل مجموعة من الفنانين المصريين، إضافة إلى ممثلين سوريين، مثل إلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم، ويعالج المسلسل أحداثا مرتبطة بالجرائم التي ارتكبها تنظيم “داعش” في المنطقة.

ومن المفارقات أن المسلسل يتحدث عن اختطاف زوج لزوجته وابنه بهدف الانضمام إلى تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضا:

شام تايمز
شام تايمز