الجمعة , مارس 29 2024
لماذا لا يجب عليك استخدام هاتفك على الشاطئ ، حتى لو كان مقاومًا للماء

لماذا لا يجب عليك استخدام هاتفك على الشاطئ ، حتى لو كان مقاومًا للماء

لماذا لا يجب عليك استخدام هاتفك على الشاطئ ، حتى لو كان مقاومًا للماء

شام تايمز

الميزة التي نراها ، أكثر فأكثر ، في الهواتف المتطورة للغالبية من الشركات المصنعة هي مقاومة الماء والغبار ، والآن مع اقتراب فصل الصيف ، من المؤكد أنك فكرت في اصطحاب هاتف Samsung Galaxy S22 مثلا الجديد تمامًا إلى الشاطئ و حتى تستحم به .

شام تايمز

لهذا السبب بالتحديد ، نحن هنا اليوم لشرح سبب عدم استخدام هاتفك المحمول على الشاطئ ، حتى لو كان مقاومًا للماء.
يمكن للهواتف الذكية الحاصلة على شهادة IP67 أو IP68 أن تنجو بسهولة من الغطس في حوض الاستحمام أو حمام السباحة ، ولكن عندما نغمرها في المياه المالحة ، تتغير الأشياء ، لأنها توصل الكهرباء بشكل أفضل من المياه العذبة ، وبالتالي ، هناك احتمال أكبر بأن سيتم قلي دوائر المحطة الطرفية.

لهذا السبب ، توصي بعض الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة مثل سامسونغ مستخدميها ، من خلال صفحة الدعم الخاصة بها ، بإبقاء هواتفهم المحمولة بعيدًا عن المياه المالحة وتذكيرهم بأن هواتف IP68 الخاصة بهم يمكن غمرها في المياه العذبة حتى عمق 1.5 متر و لمدة أقصاها 30 دقيقة.

وبالتالي ، في حالة رغبتك في غمر هاتفك الذكي في الماء المالح ، يجب عليك حمايته قدر الإمكان ، لأنه على الرغم من أنه يمكن أن ينجو من غطسة صغيرة في البحر ، إلا أنه إذا دخلت المياه إليه ، فمن المرجح أن يصبح يتعطل.

إذا قررت تعريض هاتفك لمياه البحر ، فإن سامسونغ تنصحنا بعدم تركهت يجف لوحده بشكل طبيعي ، لأنه من خلال القيام بذلك ، يمكن حظر مكونات مثل الميكروفون أو مكبر الصوت أو سماعة الأذن بسبب الملح أو الرمل.

لهذا السبب ، توصي الشركة المصنعة الكورية بتنفيذ الإجراءات التالية بعد ملامسة هاتفك للمياه المالحة:

– اشطف طرف التوصيل على الفور بالماء النظيف.

– جففه جيدًا بقطعة قماش ناعمة ونظيفة.

استنادًا إلى كل ما تم الكشف عنه حتى الآن ، توصيتنا بأن لا تستخدم هاتفك المحمول على الشاطئ ، حتى لو كان مقاومًا للماء ، لأن الخطر الذي تتوقعه مرتفع للغاية. لذلك ، إذا كنت ترغب في التقاط صور أو مقاطع فيديو أثناء الغوص ، فننصحك بالحصول على كاميرا جيدة تحت الماء مزودة بشبكة واي فاي ثم نقل كل المحتوى مباشرة إلى هاتفك المحمول.

اقرأ ايضاً:حتى لا يخدعوك .. 64 جيغابايت لم تعد كافية لهاتفك المحمول

شام تايمز
شام تايمز