الجمعة , مارس 29 2024

وزير الكهرباء ينفي أن يكون هناك إعفاء من التقنين لمنتجع “الرمال الذهبية” في طرطوس

وزير الكهرباء ينفي أن يكون هناك إعفاء من التقنين لمنتجع “الرمال الذهبية” في طرطوس

شام تايمز

نفى وزير الكهرباء، غسان الزامل، ما تم ويتم تداوله حول الموافقة على إعفاء منتجع الرمال الذهبية السياحي من التقنين الكهربائي خلال موسم الصيف.
وأوضح الزامل أن ما نشر كان اقتراحا للموافقة مشروطاً بتوفر الإمكانيات الفنية، وتم رفض الطلب.
وأكد الوزير في اتصال هاتفي مع “الوطن” أنه خلال سنوات من ٢٠١٦ وحتى ٢٠٢٠ حصل بالفعل هذا المنتجع على إعفاء من التقنين خلال الموسم السياحي، حيث كان لدى مؤسسة توليد الكهرباء إمكانية للموافقه على طلب المنتجع دون أن يوثر ذلك على كمية الكهرباء المخصصة لباقي القطاعات وخاصة السكنية منها، وتمت محاسبتهم وفق أعلى تعرفة طوال فترة الإعفاء، لكن هذا العام لا تتوفر هذه الإمكانية نتيجة النقص الحاصل في كمية توليد الطاقة، وبناء عليه تم رفض الاقتراح ولم يوافق عليه خلافا لما نشر.
وكانت عدة وسائل إعلام مواقع وصفحات على شبكة التواصل الاجتماعي تداولت مذكرة موقعة من المهندس فواز الظاهر، المدير العام للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، موجهة إلى الشركة العامة للكهرباء بمحافظة طرطوس تقترح الموافقة على طلب المنتجع في حال سمحت الإمكانيات الفنية لذلك مع مراعاة أحكام نظام الاستثمار وعلى أن تتم المحاسبة وفق التعرفة النافذة للإعفاء وعلى أن يتحمل أصحاب الطلب كافة النفقات المترتبة على ذلك.
وختم الوزير الزامل في حديثه لـ”الوطن” أن العام الماضي كان هناك أيضاً طلب مماثل وتم رفضه، وكذلك هذا العام، حيث لا يوجد إمكانيات فنية لتلبيته.
الوطن

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز