الثلاثاء , أبريل 23 2024
عضو مجلس الشعب سهيل خضر إلى وزير الكهرباء : أين عدالة التوزيع والمساواة بين المحافظات؟

عضو مجلس الشعب سهيل خضر إلى وزير الكهرباء : أين عدالة التوزيع والمساواة بين المحافظات؟

عضو مجلس الشعب سهيل خضر إلى وزير الكهرباء : أين عدالة التوزيع والمساواة بين المحافظات؟

شام تايمز

وجه عضو مجلس الشعب السوري الدكت “سهيل خضر” سؤال خطي تحت قبة المجلس إلى وزير الكهرباء “غسان الزامل” بخصوص إعفاء منشأة سياحية خاصة في طرطوس من التقنين الكهربائي .

شام تايمز

وقال خضر في رسالته : “لم نتفاجأ بقرار وزارة الكهرباء حول إعفاء منشأة سياحية بطرطوس (الرمال الذهبية) من التقنين الكهربائي لمدة خمسة أشهر (وقد تمّ سابقا إعفاء منشأة سياحية أخرى)” .

وأضاف خضر : “ولن نتفاجأ بأي قرار جديد تتخذه هذه الحكومة طالما أخذت على عاتقها ومنذ تشكيلها مهمتين : الأولى هي خلق شرخ بين المواطن ودولته والثانية هي تقسيم المجتمع السوري إلى طبقتين ( طبقة المواطن العادي وطبقة المواطن فوق العادي )” .

وتوجه عضو مجلس الشعب بجملة من الأسئلة إلى وزير الكهرباء، قائلاً : “ماهو المستند القانوني الذي استند عليه السيد الوزير بإعفاء منشأة سياحية خاصة من التقنين دون غيرها وسلب حق المواطن (العادي) حصّته من الكهرباء؟” .

وأضاف : “طالما أنكم تدعمون السياحة (كما تدّعون في ردّكم) هل يستطيع مواطن (عادي) صاحب منشأة سياحية في ريف الدريكيش مثلاً أن يقدّم طلب إعفاء من التقنين؟؟ وهل سَيُعفى؟؟” .

وأردف : “لمن يجب أن تكون الأولوية بالإعفاء من التقنين في ظل هذة الظروف هل للسياحة(و لمنشآت محدده دون غيرها)؟؟ أم للمنشآت ذات الطابع الإنتاجي والتي أُغلِقت بمعظمها بسبب التقنين الجائر وقلة المحروقات والتي كان يجب أن يعول عليها لتدوير عجلة الإنتاج؟؟” .

واستطرد خضر : “لماذا لا تُلزِم الحكومة مؤسسة سياحية كهذه باستخدام الطاقات المتجددة التي تشجع عليها الحكومة خاصة وأن المواطن (العادي) يحلم بلقمة عيشه فكيف بالطاقات المتجددة؟؟” .

وختم النائب السوري رسالته بالقول : “أين عدالة التوزيع ( التي تتغنٌون بها) من هذا القرار وأين المساواة بين المحافظات؟؟” .

لافتاً إلى أن “هكذا قرارات تجعل المواطن (العادي) على يقين بأن تحسين الواقع الكهربائي ممكن أن يكون (بكبسة زر) والتعتيم هو (قرار) لماذا؟؟ (الله أعلم)؟” .

اقرأ ايضاً:وزير الكهرباء ينفي أن يكون هناك إعفاء من التقنين لمنتجع “الرمال الذهبية” في طرطوس

شام تايمز
شام تايمز