الجمعة , مارس 29 2024

بعد وفاتها… هذه قصة أكبرة معمّرة في العالم!

بعد وفاتها… هذه قصة أكبرة معمّرة في العالم!

شام تايمز

توفيت مسنة يابانية دخلت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في 2019 كأكبر معمّرة في العالم، عن 119 عاماً، كما قال مسؤولون محليون اليوم الاثنين.

شام تايمز

ولدت كاني تاناكا يوم 2 كانون الثاني/يناير 1903 في منطقة فوكووكا في جنوب غرب اليابان، وهو العام الذي قام فيه الأخوان رايت بأول تجربة طيران ناجحة والذي أصبحت فيه ماري كوري أول امرأة تفوز بجائزة نوبل.

كانت تاناكا تتمتع بصحة جيدة نسبيا ًحتى وقت قريب وعاشت في دار لرعاية المسنين حيث كانت تستمتع بالألعاب اللوحية وبحل مسائل رياضيات وتناول المشروبات الغازية والشوكولاتة.

وكانت تدير في السابق العديد من الأعمال بما فيها متجراً للنودلز وآخر لكعك الأرز. تزوجت هيديو تاناكا قبل قرن في العام 1922 وأنجبت 4 أطفال وتبنت خامساً.

وهي خططت لاستخدام كرسي متحرك للمشاركة في مسيرة تتابع الشعلة لأولمبياد طوكيو عام 2021 لكن جائحة كورونا حالت دون ذلك.

ودخلت كاني في آذار / مارس 2019، موسوعة «غينيس» العالمية للأرقام القياسية، بوصفها أكبر معمرة لا تزال على قيد الحياة في العالم، حيث جرى تكريمها بشكل رسمي من قبل عدد من أفراد عائلتها، وبحضور رئيس بلدية منطقة «فوكوكا»، الواقعة جنوب غربي اليابان، والتي تعيش «تاناكا» في دار للمسنين فيها.

المعمرة اليابانية «تاناكا»، كانت قد ولدت يوم 2 كانون الثاني / يناير من العام 1903؛ أي في أول عامين منذ بداية القرن العشرين الماضي، وكانت هي الشقيقة السابعة من بين ثمانية أشقاء وشقيقات. وقد تزوجت خلال العام 1922.

وأشاد الحاكم المحلي سيتارو هاتوري بحياة تاناكا بعد وفاتها في 19 نيسان/أبريل.

وقال في بيان الاثنين “كنت أتطلع إلى رؤية كاني-سان في يوم احترام المسنين لهذا العام (عطلة وطنية في أيلول/سبتمبر) والاحتفال معا وتناول المشروبات الغازية والشوكولاتة المفضلة لديها”.

وأضاف “لقد حزنت جداً عندما تلقيت الخبر”

المصدر: وكالات

شام تايمز
شام تايمز