الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز
بوفون هدف غريب

أسوأ خطأ في مسيرةٍ عمرها 30 عاماً.. هفوة قاتلة لـ ”بوفون” تتسبب في هدف غريب في شِباكه (فيديو)

وقع الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، حارس مرمى بارما، المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، في خطأ كارثي تسبب في خسارة فريقه.

شام تايمز

وانقاد بارما لخسارته الحادية عشرة هذا الموسم، من مضيفه بيروجيا على ملعب ريناتو كوري، بنتيجة 1-2 ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين.

شام تايمز

هفوة قاتلة لـ”بوفون” بدوري الدرجة الثانية الإيطالي

وأعاد الهولندي غايدين أوستروولد، مدافع بارما، الكرة إلى بوفون بعد 7 دقائق من انطلاق المباراة، ليفشل في السيطرة عليها وتمريرها لزميل آخر، على الرغم من وصولها إليه دون أية ضغوط من لاعبي الفريق المنافس.

وتعامل بوفون (44 عاماً) بشكل غريب للغاية مع الكرة، فبدلاً من تمريرها لزميله إنريكو ديل براتو، أعادها إلى الخلف بطريقة غريبة ومحرجة.

وحاول الحارس المخضرم إصلاح هفوته، لكن ماركو أوليفييري، مهاجم بيروجيا، كان أسرع منه وأحرز الهدف الثاني لفريقه.

وكانت شِباك بوفون قد اهتزت للمرة الأولى في المباراة ذاتها عند الدقيقة الخامسة عن طريق ضربة جزاء، نفذها سالفاتوري بوراي بنجاح.

وجرى تداول فيديو اللقطة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسط تعليقات قاسية من المتابعين ضد بوفون.

“حان وقت الاعتزال”

وكتب أحد المتابعين على تويتر: “أكره رؤية بوفون بهذه الطريقة، في هذه المرحلة ما عليه سوى حزم أمتعته وإعلان اعتزاله”.

ونشر آخر: “بدأ بوفون مسيرته مع كرة القدم في الوقت الذي بدأتُ فيه الدراسة بالمرحلة الابتدائية، أعتقد أنه حان وقت اعتزاله”.

ودافع بوفون عن شباك بارما في هذا الموسم 2021-2022، في 26 مباراة اهتزت فيها شباكه 27 مرة، وحافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات.

ويحتل بارما المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، الدرجة الثانية، برصيد 45 نقطة.

وعاد بوفون إلى بارما، وهو النادي الذي بدأ معه مسيرته الكروية في عام 1995 مع فريق الشباب، في الأول من يوليو/تموز 2021، بعد رحلة طويلة مع نادي يوفنتوس، تخللتها تجربة قصيرة استمرت موسماً واحداً مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

تاريخ حافل لبوفون مع بارما ويوفنتوس ومنتخب إيطاليا

ويعد بوفون اللاعب الأكثر ظهوراً في تاريخ الدوري الإيطالي، بعدما لعب 657 مباراة (مع يوفنتوس وبارما)، متجاوزاً رقم مواطنه باولو مادليني، أسطورة ميلان الأسبق.

وخلال مسيرته الحافلة بالإنجازات والمستمرة منذ نحو 30 عاماً، صعد بوفون على منصات التتويج 27 مرة مع الأندية والمنتخب، أبرزها 10 ألقاب في الدوري الإيطالي، ولقب وحيد في الدوري الفرنسي، و5 بطولات في كأس إيطاليا، وستة كؤوس سوبر.

كما تُوِّج مع بارما بلقب كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1998-1999، بعد فوزه في النهائي على مارسيليا الفرنسي 3-0، يوم 12 مايو/أيار 1999.

ومع منتخب إيطاليا تُوج بوفون ببطولة كأس العالم 2006، بينما يخلو سجله من التتويج بدوري أبطال أوروبا، على الرغم من خوضه ثلاثة نهائيات مع يوفنتوس، خسرها جميعاً أمام مواطنه ميلان 2002-2003، وبرشلونة الإسباني 2014-2015، وريال مدريد الإسباني 2016-2017.

وحفر بوفون تاريخاً رائعاً بقميص يوفنتوس؛ حيث وافق على البقاء مع الفريق بعد قرار هبوطه إلى الدرجة الثانية في عام 2006، بعد اتهام “السيدة العجوز” في قضية التلاعب بنتائج المباريات، التي عُرفت باسم “الكالتشيوبولي”.

عربي بوست

اقرا ايضا: كيف تمكّن ماسك من الاستحواذ على تويتر في أقل من أسبوعين؟

شام تايمز
شام تايمز