الخميس , مارس 28 2024
لماذا لا يمكن شحن هاتفك بشواحن شركات أخرى في بعض الحالات حتى ولو كان منفذ USB-C واحد ؟

لماذا لا يمكن شحن هاتفك بشواحن شركات أخرى في بعض الحالات حتى ولو كان منفذ USB-C واحد ؟

لماذا لا يمكن شحن هاتفك بشواحن شركات أخرى في بعض الحالات حتى ولو كان منفذ USB-C واحد ؟

شام تايمز

لقد حصل لنا ذلك لك جميعا ، نفدت البطارية في منزل أحد الأصدقاء أو الأقارب ونطلب الشاحن. نظرًا لأن كلانا لديه منفذ USB-C ، فإننا نطلب شاحن الشخص الآخر لنتمكن من شحن جهازنا المحمول. لكن فجأة نجد الشاحن لا يشحن هاتفنا …

شام تايمز

إذن سؤال المليون دولار واضح. لماذا هاتفنا المحمول لا يعمل مع شاحن موبايل مختلف؟ الإجابة بسيطة وسنشرحها أدناه: بروتوكولات الشحن.

لقد تغيرت أجهزة الشحن اليوم مع تلك التي كانت موجودة قبل بضع سنوات. من قبل ، لم يكن يهم كم من الوقت يستغرق شحن الهاتف. كانت البطاريات تدوم لفترة طويلة بما يكفي للحفاظ على عمل الجهاز لعدة أيام ، لذلك لم يكن من الضروري شحن الجهاز. إلى جانب ذلك ، لم تكن التكنولوجيا متقدمة بما فيه الكفاية واستخدمت كل شركة منفذ شحن مختلف بحيث كان هناك شواحن مختلفة وبالتالي اضطرت لشراء ملحقات كل شركة.

اليوم ، مع زيادة الشاشات ، قوة المعالج ، حتى مع التحسينات في جانب البطاريات ، تحتاج أجهزتنا إلى الشحن مرة أو مرتين في اليوم في المتوسط. بهذا المعنى ، يعد الشحن السريع حليفًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بامتلاك جهاز. لقد قدمنا ​​رأينا ، منذ بعض الوقت ، حول الشحن السريع ، وهي تقنية ساعدتنا في الوصول إلى الشحن في هواتفنا بسرعة أكبر.

اليوم ، مع USB-C ، تغيرت الأمبيرات لذلك تستخدم الشركات بروتوكولات شحن مختلفة. هذا ما يجعل بعض أجهزة الشحن لا تعمل على أجهزتنا المحمولة. الحرب لتقديم تقنية شحن أسرع في هذه الحالة تجعل كل شركة ترغب في استخدام تقنية الشحن السريع الخاصة بها. في هذه الحالة ، ظهرت بروتوكولات الشحن المختلفة التي نراها اليوم. ولكن أكثر من المساعدة ، لا يزال يمثل مشكلة للمستخدمين.

تستخدم بعض معايير الشحن ، مثل معايير OPPO ، تقنية محددة من كل شركة. يحدث الشيء نفسه مع تقنيات الشحن في شركات مثل آبل أو سامسونغ أو معيار الشحن Qualcomm. هذا يعني أنه في بعض الأحيان لا يكون من المتوافق استخدام شاحن جهاز في جهاز آخر ، أو ببساطة لا يكون الشحن بالسرعة التي نريدها في هواتفنا.

لماذا لا يمكننا استخدام شاحن واحد فقط ليعمل على جميع أجهزتنا؟ سيكون هذا أفضل حل ممكن للمستهلكين. يجب أن يكون الاختلاف الوحيد على سبيل المثال هو المدة التي يمكنك فيها شحن هاتفك بشاحن ، ولكن يجب أن يكون البروتوكول عالميًا حتى يتوافق مع جميع الهواتف وبالتالي إمكانية شحن الهاتف بأي شاحن تجده.

اقرأ ايضاً:ما هو IP الداخلي و IP الخارجي وكيف تعرفهما وهل يمكن اختراقك بهما

شام تايمز
شام تايمز