الخميس , مارس 28 2024
كيفية جعل رقم هاتفك لا يظهر في محرك البحث غوغل

كيفية جعل رقم هاتفك لا يظهر في محرك البحث غوغل

كيفية جعل رقم هاتفك لا يظهر في محرك البحث غوغل

شام تايمز

تواصل غوغل العمل لتقديم خيارات خصوصية وأمان أفضل لمستخدميها. حتى الآن ، تسمح لك بطلب حذف البيانات الشخصية مثل أرقام البطاقات المصرفية أو صور الوثائق الشخصية. الآن ، تزيد الشركة من المعلومات الشخصية التي يمكنك طلب حذفها ، بما في ذلك أيضًا أرقام الهواتف والعناوين الفعلية وعناوين البريد الإلكتروني.

شام تايمز

إذا كنت لا تريد ظهور هذه المعلومات الشخصية في محرك بحث غوغل ، فما عليك سوى طلبها من خلال عملية بسيطة نوضحها خطوة بخطوة في هذا المقال . توضح غوغل في إحدى مشاركات مدونتها : “قد يكون توفر معلومات الاتصال الشخصية عبر الإنترنت أمرًا مزعجًا ، ويمكن استخدامها بطرق ضارة ، بما في ذلك الاتصال المباشر غير المرغوب فيه أو حتى الأذى الجسدي”.

لتجنب هذا الضرر المحتمل ، تمنحك الشركة خيار حذف جميع المعلومات الشخصية الموجودة على الشبكة والتي تنتهك خصوصيتك. دعونا نرى كيف يمكنك القيام بذلك.

يعد التحكم في بياناتك الشخصية أمرًا أساسيًا عند الاتصال بالإنترنت. عند استخدام الخدمات الرقمية ، غالبًا ما يتعين عليك مشاركة البيانات مثل معلومات البطاقة المصرفية أو عنوان المنزل أو رقم الهاتف. كما توضح غوغل ، يمكن أن تظهر المعلومات على الإنترنت في أماكن غير متوقعة ، مما يمنح أي مستخدم إمكانية الوصول إلى تلك البيانات التي شاركتها سابقًا.

إذا اكتشفت أن بعض معلوماتك الخاصة موجودة في محرك بحث غوغل ، فيجب أن تعلم أن هناك عدة أدوات تحت تصرفك لطلب إزالتها. من الآن فصاعدًا ، يمكنك أن تطلب من غوغل حذف البيانات مثل رقم هاتفك أو عنوانك أو عنوان بريدك الإلكتروني. للقيام بذلك ، تقوم الشركة بتمكين موقع على شبكة الإنترنت يمكنك من خلاله تقديم الطلب.

وفقًا لـغوغل في المقالة المنشورة ، يمكنك الآن أيضًا طلب إزالة بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك إذا ظهرت في نتائج البحث ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك بوضوح إلى سرقة الهوية. سنرى خطوة بخطوة كيفية تقديم طلب حذف بيانات غوغل لرقم الهاتف المحمول الخاص بك . العملية متشابهة جدًا إذا كنت تريد القيام بها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

– أدخل إلى الرابط التالي

– حدد “إزالة المعلومات التي تظهر في بحث غوغل “.

– اختر ما إذا كنت تريد إزالة هذه المعلومات من نتائج بحث غوغل وعلى موقع ويب ، أو من نتائج البحث فقط.

– اشرح لغوغل ما إذا كنت قد اتصلت بالشخص المسؤول عن موقع الويب الذي تظهر فيه بياناتك لتطلب منه إزالتها.

– حدد رغبتك في حذف “المعلومات الشخصية ، مثل أرقام التعريف والمستندات الخاصة”.

– إذا كان هذا هو رقم هاتفك الذي تريد حذفه ، فحدد “معلومات الاتصال ، مثل العنوان أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني” .

– في المرحلة الجديدة من العملية ، عليك تحديد ما إذا كان المحتوى قد تم نشره وما إذا كان له غرض ضار. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك إدخال معلوماتك الشخصية ، وإضافة عنوان URL لموقع الويب حيث تم نشر رقم هاتفك أو أي بيانات أخرى تريد حذفها ، وكذلك توقيع النموذج في النهاية لتأكيد رغبتك في المتابعة مع طلب.

– اضغط على زر “إرسال” لطلب عدم ظهور رقم هاتفك على غوغل.

عندما تتلقى غوغل الطلب ، سترسل رسالة إلى عنوان بريدك الإلكتروني لتأكيده. عند مراجعته ، قد تطلب منك المزيد من المعلومات. بمجرد اكتمال التحقيق ، سيتم إخطارك بالقرار عبر البريد الإلكتروني إذا تم قبول طلبك أم لا.

الحقيقة هي أن عملية طلب إزالة بياناتك الشخصية من بحث غوغل بسيطة وسريعة. لذلك ، إذا كنت تريد الاهتمام بخصوصيتك وإزالة بعض المعلومات الخاصة من الشبكة ، فما عليك سوى أن تطلب ذلك من غوغل .

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:غوغل تدعم أجهزة أندرويد بميزات تنافس تلك الموجودة في هواتف آيفون

شام تايمز
شام تايمز