الجمعة , أبريل 19 2024
جديد السورية للتجارة …2 كغ بندورة لكل مواطن منعا للمتاجرة !!!

جديد السورية للتجارة …2 كغ بندورة لكل مواطن منعا للمتاجرة !!!

جديد السورية للتجارة …2 كغ بندورة لكل مواطن منعا للمتاجرة !!!

شام تايمز

قال مدير فرع السورية للتجارة في دمشق باسل معلا في تصريح ل”تشرين”: إن الفرع وبعد الارتفاع الكبير في أسعار مادة البندورة التي وصلت إلى ٤٢٠٠ ليرة للكيلو تدخل بتأمين كميات كافية من البندورة ذات النوعية الجيدة (بانياسية) بسعر ٣٥٠٠ ليرة، وقد تم تأمين جميع صالات دمشق بكميات كافية طوال فترة عيد الفطر السعيد وتم التأكيد على جميع الصالات بتحديد كمية ٢ كغ لكل مواطن منعاً لاستغلال ذلك من قبل البعض للمتاجرة بالمادة، نظراً لفرق السعر الكبير عن السوق وحتى عن نشرة الأسعار الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية في دمشق.

شام تايمز

وكشف معلا أن الفرع سيقوم أيضاُ بتسيير سيارات جوالة في مختلف أحياء دمشق محملة بمادة البندورة تسهيلاً على المواطنين، وذلك ضمن إطار توجيهات الوزارة والمؤسسة.

أما بالنسبة لللحوم فقد قامت المؤسسة بتجهيز وتوضيب وتفريز كميات كبيرة من اللحوم الحمراء ولحوم الدجاج قبل شهر رمضان المبارك وطرحت بأسعار تقل عن السوق بعشرة آلاف ليرة وحتى أقل من الأسعار في النشرة التموينية ولقيت اللحوم إقبالاً من قبل المستهلكين طوال الشهر الكريم، ولدينا أيضاً كميات تكفي فترة العيد كلها في صالات فرع دمشق.

وبالنسبة لباقي المواد أوضح معلا أن السورية للتجارة أيضاً قامت باستجرار كميات كبيرة من المواد الغذائية ولاسيما زيت الزيتون والسمنة النباتية الموجودة في صالاتنا حالياً في عبوات سعة ١ كغ وبسعر يقل عن سعر السوق بكثير.

وفي جولة ضمن أسواق المزة تراوح سعر كغ البندورة ما بين ٤٥٠٠- ٤٧٠٠ ليرة.

مقابل انخفاض طفيف أو استقرار في أسعار باقي الخضروات، حيث تراوح سعر كيلو الفليفلة الخضراء ما بين ٣٥٠٠- ٤٠٠٠ليرة، كيلو البطاطا ٢٠٠٠-٢٥٠٠ ليرة،‏ الباذنجان ١٢٠٠- ١٥٠٠ ليرة.

ومع اقتراب العيد ارتفعت أسعار اللحوم فبلغ كيلو الفروج الحي ٩٥٠٠ ليرة وشرحات الفروج ٢٠٠٠٠، بينما تراوحت أسعار الفخاد بين ١٣٥٠٠- ١٤ الف ليرة، أما لحم الخروف الهبرة فقد تراوح مابين ٤٠-٤٢ الفاً والعجل ٣٠ ألف ليرة، والملاحظ اختلاف كبير في الأسعار ما بين المحلات المتجاورة في مؤشر على أن الأسواق لا تخضع للرقابة التموينية الفعالة التي يصرح مسؤولوها أنهم يسيّرون الدوريات وينظمون الضبوط؟!.

تشرين-باسم المحمد

اقرأ ايضاً:ترحيل حلاق سوري من تركيا بعد العثور على غرفة سرية في محله

شام تايمز
شام تايمز