الأربعاء , أبريل 24 2024
لا يجب عليك حفظ كلمات المرور الخاصة بك في غوغل كروم .. يمكن اختراقها بسهولة وفي أقل من دقيقة

لا يجب عليك حفظ كلمات المرور الخاصة بك في غوغل كروم .. يمكن اختراقها بسهولة وفي أقل من دقيقة

لا يجب عليك حفظ كلمات المرور الخاصة بك في غوغل كروم .. يمكن اختراقها بسهولة وفي أقل من دقيقة

هل تحفظ كلمات مرورك في غوغل كروم ؟ في بعض المتصفحات الأخرى ؟ هذه الوظيفة ، التي يستخدمها جزء كبير من الناس ، تخفي فجوة أمنية كبيرة إلى حد ما وخطيرة للغاية. نخبرك اليوم لماذا لا يجب عليك حفظ كلمات المرور الخاصة بك في غوغل بلاي أو أي متصفح ويب آخر. على الرغم من أنها تبدو طريقة جيدة للقيام بذلك ، إلا أن الواقع مختلف تمامًا: يمكن اختراقها دون الكثير من التعقيدات. نقول لك كل ما تريد أن تعرفه!

لسنوات ، كان لدى غوغل بلاي قسم لتخزين بيانات الاعتماد الخاصة بك على مواقع ويب مختلفة. هذا النظام ملائم ويسهل الأمر على المستخدمين ، لأنك لست بحاجة إلى تذكر كلمات المرور التي تستخدمها على صفحات الويب المختلفة التي تزورها ، ولا تحتاج إلى إدخالها في كل مرة تريد الوصول إليها ، حيث يتم ملؤها تلقائيًا. كل هذه العملية المريحة والسهلة غير آمنة بشكل لا يصدق. يمكن اختراق كلمات المرور ورسائل البريد الإلكتروني وعناوين URL التي تخزنها في غوغل كروم بسهولة تامة.

بالطبع ، إنها ليست عملية يمكن الوصول إليها للجميع ، ولكنها مخصصة لمستخدم يهتم بأمان الكمبيوتر ، ويريد أن يحدث بعض الضرر ويدرس الخطوات بعناية.

أوضح خبير الأمن السيبراني Alcasec ، أحد أشهر الهاكرز السابقين على الصعيد الدولي “يمكن للبرنامج التسلل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخراج جميع كلمات المرور المخزنة في بيانات اعتماد غوغل كروم في دقيقة واحدة فقط”.

يمكن استخدام رابط أو برنامج أو حتى بريد إلكتروني لمنح المخترق إمكانية الوصول إلى جهازك واستخراج جميع كلمات المرور الخاصة بك من غوغل كروم . يمكنك بالفعل أن تتخيل مدى صعوبة هذا الأمر بالنسبة لك ، حيث سيكون بإمكانه الوصول إلى جميع معلوماتك ومواقع التسوق التي استعملتها وحفظت معلومات الدخول إليها من متصفحك غوغل كروم وما إلى ذلك تقريبًا.

بالطبع ، لن نخبرك بكيفية القيام بذلك ، لكننا سنخبرك ببعض مفاتيح تقرير ESET الذي يكشف عن بساطة الاختراق. يكفي الوصول إلى الجهاز المصاب ، وتحديد موقع قاعدة بيانات SQLite3 التي يخزن فيها كرروم كلمات المرور ويصدرها.

يتم تشفير كلمات المرور هذه ، ولكن من خلال عملية فتح بسيطة في CryptUnprotectData ، يكفي أن يكون لديك نص عادي لعناوين URL وكلمات المرور ورسائل البريد الإلكتروني وفك تشفيرها.

وفقًا لـ Alcasec ، يمكن أتمتة هذه العملية بأكملها باستخدام البرامج المطورة لهذا الغرض ، والتي تدخل كلمات المرور وتزيلها وتتم إزالتها من الجهاز دون ترك أي أثر. كل هذا يمكن القيام به في دقيقة واحدة.

– توقف عن استخدام غوغل كروم لحفظ بيانات الاعتماد الخاصة بك

يعد تنفيذ هذا النوع من القرصنة في متناول المستخدم الذي يريد أن يأخذ الأمور على محمل الجد ويدرس العمليات. سنوات من الخبرة في عالم الأمن السيبراني ليست ضرورية. هذا هو السبب في أن الجميع ، بدرجة أكبر أو أقل ، مكشوفون.

إذا كانت لديك كلمات مرورك محفوظة في غوغل كروم ، فإن توصيتنا وتوصيات العديد من خبراء الأمن السيبراني هي أن تتوقف عن فعل ذلك في أسرع وقت ممكن. استخدم مدير كلمات المرورالمجاني أو المدفوع لحفظ كلمات مرورك، والذي ستحصل من خلاله على مستوى أكثر تقدمًا من الأمان والخصوصية.

اقرأ ايضاً:واتساب يريدك أن تعرف أنه لا يوجد أحد يتجسس على رسائلك .. ميزة جديدة