الجمعة , مارس 29 2024
زعيم كوريا الشمالية يحظر ارتداء “السراويل الضيقة”

زعيم كوريا الشمالية يحظر ارتداء “السراويل الضيقة”

حظر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، ارتداء السراويل الضيقة، خشيةً منه، جراء ازدياد أعداد الشباب الذين يرتدون الملابس غير المحتشمة أو الذين يقلدون الاتجاهات الغربية.

شام تايمز

وأنشأ الزعيم الكوري الشمالي “شرطة أزياء” خاصة لمكافحة الأعداد المتزايدة من الشباب الذين يرتدون هذه السراويل، بعد أن انتشرت صيحة الجينز الضيق مؤخراً في كوريا الشمالية.

شام تايمز

وأصدر كيم “مرسوم الموضة” بعد أن شوهدت أعداد متزايدة من الشباب يرتدون الجينز الضيق، وذلك بعد عدة سنوات من ذروة توجه “الهيبستر” في الغرب.

وأثار هذا التوجّه وانتشار هذه الموضة غضب رابطة الشبيبة الوطنية الاشتراكية، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الصن” البريطانية.

وبدأت منظمة الشبيبة، بالقبض على الشباب والشابات متلبسين، ونقلهم إلى الفروع المحلية للرابطة، لحضور جلسة نقد ذاتي، حيث يتم إجبارهن على كتابة رسائل يتعهدن فيها بعدم ارتداء هذه السراويل الضيقة مرة أخرى أو باختصار بعدم تكرار “جرائم الموضة”.

يُشار إلى أن الإطلالات الممنوعة الأخرى تشمل الشعر المصبوغ، وقصة الشعر المعروفة باسم “البوري”، والقمصان والسترات ذات العلامات التجارية الغربية، كما يحظر على الشباب والشابات أي نوع من ثقوب الوجه، مثل ثقب الشفتين والأنف.

يُذكر أن السلطات شددت على ضرورة ارتداء الملابس والشعر على الطراز الكوري الشمالي، باعتباره يلعب دوراً هاماً في ترسيخ أسلوب الحياة الاشتراكية، ويُنظر إلى الأشخاص الذين يخالفون القواعد على أنهم “رأسماليون منحرفون”.

اقرأ أيضا: كولومبيا تسلم “أخطر مهرب مخدرات في العالم” إلى الولايات المتحدة

شام تايمز
شام تايمز