الجمعة , مارس 29 2024
تحرش جماعي بسائحات عند الأهرامات

ضجة في مصر بعد انتشار فيديو تحرش جماعي بسائحات عند الأهرامات

قال مصدر مسؤول بوزارة السياحة والآثار المصرية، الخميس، إن هناك إجراءات مشددة ستصدر عقب تحليل الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من المراهقين يحاولون التحرش بسائحات في منطقة الأهرامات بالجيزة خلال ثالث أيام عيد الفطر.

شام تايمز

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المصدر إشارته إلى أن الكثافة الكبيرة التي حدثت ثالث أيام عيد الفطر لم تمكّن الأثريين الموجودين بالمنطقة من ضبط هذه الواقعة التي لم تستغرق سوى ثوان معدودة.

شام تايمز

وتابع المصدر: “صدرت تعليمات مشددة قبل أيام عيد الفطر بتواجد كافة الأثريين لمنع أي مخالفات قد تقع من بعض الزائرين وكذلك منع أي مضايقات للزائرين سواء المصريون أو الأجانب”، مشددًا على أن هذه الواقعة لن تمر مرور الكرام.

وانتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في الساعات الأخيرة، مقطع فيديو يرصد ملاحقة عدد من الأشخاص لسائحات أجنبيات بمنطقة الأهرامات وأبو الهول والتحرش بهن.

وأوضح مقطع الفيديو لحظة محاولة فرار الفتيات الأجنبيات أثناء تعرض عدد من الأشخاص لهن، وتصويرهن دون إرادتهن.

وظهرت سائحتان في مقطع الفيديو، في منطقة الهرم وهما في حالة خوف وتوتر شديد، بعد أن اقترب منهما عدد كبير من الصبية، للتحرش بهما، ولم يتركوهما واستمروا في السير خلفهما رغم محاولات السائحتين الهرب منهم.

وقال الشخص ملتقط الفيديو: “عايزين الفيديو ده يوصل لوزير السياحة، المكان ده على هضبة الهرم في عيد الفطر، دول بيتحرشوا بالأجانب”.

وأفادت المصادر أن الفتيات الأجانب لم يحررن محضرا بالواقعة، لكن الأجهزة الأمنية تحركت من تلقاء نفسها لفحص ملابسات الحادث بعد مشاهدة مقطع الفيديو، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

العربية نت

اقرأ أيضا: مصري أخفى أمواله عن زوجته فأحرقتها!!

شام تايمز
شام تايمز