السبت , أبريل 20 2024
وزير الزراعة السوري بزيارة رسمية إلى أوروبا

وزير الزراعة السوري بزيارة رسمية إلى أوروبا

وزير الزراعة السوري بزيارة رسمية إلى أوروبا

شام تايمز

بدأ وزير الزراعة السوري “محمد حسان قطنا” اليوم زيارة إلى “صربيا” بناء على دعوة من وزير الزراعة والغابات وإدارة المياه الصربي.

شام تايمز

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية أن “قطنا” بدأ الزيارة بجلسة مع نظيره الصربي “بريتسلاف ناديموفيتش” الذي أكد على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية الزراعية والتجارية لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.

ودعا “ناديموفيتش” إلى ضرورة الاستفادة من قدرات بلاده على تصدير المنتجات الزراعية الفائضة لديها من القمح والذرة وزيت الذرة وعباد الشمس والأسمدة والأعلاف وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين والمكننة الزراعية.

الوزير “قطنا” أكد بدوره على أهمية بناء علاقات اقتصادية وتجارية مع “صربيا” وتعزيز التبادل التجاري، فيما أشارت صفحة الخارجية إلى أن الزيارة تأتي ضمن إطار توقيع اتفاقية للتعاون العلمي والفني بين البلدين.

وسلّم “قطنا” نظيره الصربي ملفاً يتضمن القوانين والتعليمات الناظمة للحجر الزراعي النباتي والحجر البيطري التي تعتبر النواة الرئيسية لمحددات التبادل التجاري وسلّمه دفاتر الشروط الفنية والمالية لاستيراد الأعلاف وتبادل منتجات الأسمدة الفوسفاتية والآزوتية، فيما تم التوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون الثنائي بين البلدين.

وشارك الوزير السوري في افتتاح الدورة 89 للمعرض الزراعي الدولي بمدينة “نوفي ساد” الصربية الذي يعد من أكبر المعارض في المنطقة وشاركت به 21 دولة.

اقرأ ايضاً:المنسق الأممي الخاص بسوريا يتوجه إلى دمشق

شام تايمز
شام تايمز