الأحد , يونيو 26 2022
إلى أي مدى يمكنني الاتصال بشبكة واي فاي الخاصة بي ، ولماذا لا تصل الإشارة إلى بعض الغرف في المنزل ؟

إلى أي مدى يمكنني الاتصال بشبكة واي فاي الخاصة بي ، ولماذا لا تصل الإشارة إلى بعض الغرف في المنزل ؟

إلى أي مدى يمكنني الاتصال بشبكة واي فاي الخاصة بي ، ولماذا لا تصل الإشارة إلى بعض الغرف في المنزل ؟

ألم يحدث لك أنه في منزل والديك لديك شبكة واي فاي في جميع أنحاء المنزل ، ولكن في شقة البكالوريوس ، لا تصل الإشارة إلى الغرفة جيدًا ؟ هناك سبب لكل شيء وسوف تكتشفه في بضع ثوان. دعنا نذهب مع الشرح.

من الناحية الفنية ، يعتمد نطاق شبكة كمبيوتر واي فاي بشكل أساسي على عدد ونوع نقاط الوصول اللاسلكية المستخدمة في بنائها.

يمكن للشبكة المنزلية التقليدية المزودة بجهاز توجيه الراوتر أن تغطي منزل عائلة واحدة ، ولكن في كثير من الأحيان ليس أكثر من ذلك بكثير. يمكن لشبكات المؤسسات ذات الشبكات الفعالة تغطية مباني المكاتب الكبيرة..

كما أنشأت بعض المدن نقاط اتصال لاسلكية تمتد على عدة أميال مربعة. يختلف نطاق إشارة WiFi لأي نقطة وصول أيضًا بشكل كبير من جهاز لآخر. العوامل التي تحدد نطاق نقطة الوصول هي:

– بروتوكول 802.11 المحدد الذي يتم تشغيله

– قوة جهاز الإرسال لجهازك

– طبيعة العوائق المادية و / أو التداخل اللاسلكي في المنطقة المحيطة

تقول القاعدة العامة في الشبكات المنزلية أن أجهزة الراوتر التي تعمل على النطاق 2.4 جيجا هرتز التقليدي تصل إلى 150 قدمًا في الداخل و 300 قدمًا في الهواء الطلق.

وصلت أجهزة الراوتر القديمة 802.11a التي تعمل على نطاقات 5 جيجاهرتز إلى حوالي ثلث هذه المسافات. أحدث أجهزة الراوتر 802.11n و 802.11ac التي تعمل في النطاقين 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز تختلف بشكل مشابه.

تقلل العوائق المادية في المنازل ، مثل الجدران المبنية من الطوب والإطارات المعدنية أو الجوانب ، نطاق شبكة واي فاي بنسبة 25٪ أو أكثر. نظرًا لقوانين الفيزياء ، فإن اتصالات واي فاي بسرعة 5 جيجاهرتز أكثر عرضة للعرقلة من اتصالات واي فاي بسرعة 2.4 جيجاهرتز.

يؤثر تداخل إشارات الراديو من أفران الميكروويف وغيرها من المعدات سلبًا أيضًا على نطاق واي فاي . نظرًا لاستخدام اتصالات 2.4 جيجا هرتز بشكل شائع في الأجهزة الاستهلاكية ، فإن بروتوكولات اتصال واي فاي هذه أكثر عرضة للتداخل داخل المباني السكنية.

أخيرًا ، تختلف المسافة التي يمكن لأي شخص الاتصال بها بنقطة وصول واي فاي وفقًا لاتجاه الهوائي. أي أنه يمكننا تحقيق مستويات مختلفة من تغطية واي فاي ببساطة عن طريق قلب الجهاز في زوايا مختلفة.

 

اقرأ ايضاً:بيل جيتس يعترف أنه يستعمل هاتف Galaxy Z Fold 3 .. لماذا يستخدمه بدلاً من Microsoft Surface Duo؟