الجمعة , مارس 29 2024
كاترين يوسف.. سورية تتحدث 7 لغات وتستعد لإتقان الصينية

كاترين يوسف.. سورية تتحدث 7 لغات وتستعد لإتقان الصينية

كاترين يوسف.. سورية تتحدث 7 لغات وتستعد لإتقان الصينية

شام تايمز

نجحت الشابة السورية “كاترين يوسف”، بتعلم 7 لغات أجنبية خلال 6 أعوام فقط، فهي تتقن كتابة ومحادثة كل من العربية، الانكليزية، الروسية، الاسبانية، الألمانية، التركية والفرنسية، ومنذ فترة قصيرة بدأت بتعلم اللغة الصينية، التي توصف بأنها من أصعب اللغات في العالم.

شام تايمز

تقول “يوسف” ، إنها بدأت بشكل فعلي تعلم اللغات عام 2016، عندما باشرت بدورة اللغة الروسية، لتكون اللغة الثانية بعد الانكليزية التي تمكنت منها منذ صغرها بمساعدة والدتها باعتبارها مدرسة لغة انكليزية، إضافة لمتابعتها من خلال المدرسة والانترنت طبعاً.

كان الانترنت واليوتيوب بشكل خاص الطريق الذي سلكته “يوسف” في التعلم والاستفادة، ليكون رديفاً داعما لها إلى جانب الدورات التدريبية في اللغتين الألمانية والروسية، حيث كانت تقضي معظم أوقاتها بالاستماع والمحادثة مع أي شخص تتيح لها الفرصة التكلم معه، إضافة لمتابعة القواعد المتعلقة بكل لغة، والاستماع إلى الأغاني بكل اللغات مما ساعدها على حصد نتائج ممتازة في هذا المجال.

“يوسف” نجحت بعملية التعلم، رغم الصعوبات التي صادفتها المتمثلة بانقطاع الكهرباء، وضعف شبكة الانترنت ماساهم في فقدانها القدرة على المواظبة بشكل يومي على تعلم اللغات، كما تقول، وتضيف أن فترات الامتحانات والدوام الجامعي أيضاً شكل صعوبة في بعض الوقت، ومع هذا ترى أنه بوجود الشغف والحب تجاه الشيء الذي تقوم به يتحول كل صعب إلى أمر ممتع يستحق الخوض فيه.

تطمح “يوسف” البالغة من العمر 25 عاماً، وهي خريجة كلية الهندسة التقنية بطرطوس، وتتابع تحصيلها العلمي حالياً بدراسة ماجستير بقسم هندسة الطاقات المتجددة، إلى تطوير قدراتها اللغوية أكثر إضافة إلى تعلم لغات جديدة لاحقاً بعد تمكنها من اللغة الصينية التي بدأت بها حديثاً.

سناك سوري

اقرأ ايضاً:مقاطعة أوكرانية أخرى تنوي الانضمام إلى روسيا

شام تايمز
شام تايمز