الثلاثاء , أبريل 23 2024

سوريا وإيران تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

سوريا وإيران تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

شام تايمز

التقى الممثل الاقتصادي الإيراني في سوريا عباس أكبري، وزير الصناعة السوري زياد صباغ في مدينة حلب لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين.
وبحسب وكالة الأنباء السورية “سانا”، اتفق الجانبان على تحديد نقاط ارتباط مشتركة للقطاع الصناعي في البلدين لبحث إقامة مشاريع ذات جدوى اقتصادية.
وجدد مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب سورية ومساعدتها لمجابهة الحرب الاقتصادية المفروضة عليها، مؤكدا عمق الروابط بين البلدين الصديقين والتي تستند إلى علاقاتهما التاريخية المتجذرة.

شام تايمز

وأشار إلى أن إيران حققت قفزات نوعية خاصة في مجال الصناعات التكنولوجية رغم العقوبات عليها من خلال الاعتماد على الذات في مجال التصنيع، مبينا أن هناك تنسيقا وجهودا مشتركة تبذل لمواجهة العقوبات الاقتصادية التي تستهدف البلدين.
بدوره أكد صباغ أهمية العلاقات الاقتصادية مع إيران، مشيرا إلى أهمية التنسيق المتواصل بين البلدين للانتصار في المعركة الاقتصادية والتغلب على العقوبات الظالمة التي تطال دول المقاومة والممانعة.
وأضاف أن هناك الكثير من الشركات التي تضررت جراء الإرهاب وأصابها الدمار والخراب تم طرحها للاستثمار ويمكن إقامة نوع من الشراكة مع الجانب الإيراني لإعادة تأهيلها وترميمها وإعادتها للإنتاج.

شام تايمز
شام تايمز