الخميس , أبريل 25 2024
الحرارة تلامس الـ 40.. الموجة الحارّة مستمرة حتى مطلع الأسبوع القادم

الحرارة تلامس الـ 40.. الموجة الحارّة مستمرة حتى مطلع الأسبوع القادم

الحرارة تلامس الـ 40.. الموجة الحارّة مستمرة حتى مطلع الأسبوع القادم

قال المتنبئ الجوي حسان الجردي لشام إف إم إن” البلاد لا تزال تحت تأثير ضعيف لامتداد المنخفض الموسمي الهندي ما أدى لارتفاع متسلسل وملحوظ لدرجات الحرارة مترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري بطبقات الجو العليا”.

وأضاف الجردي أن الحرارة تبقى أعلى من المعدل بـ 6-9 درجات مئوية، باستثناء المنطقة الغربية فهي أعلى من المعدل بحدود 5-7 درجات.

وبيّن المتنبئ الجوي أن يوم الخميس القادم سيشهد ارتفاع ملموس للحرارة لتكون أعلى من معدلاتها بـ 7 -10 درجات ، وتبقى الأجواء حارّة سديمية مغبّرة بأغلب الناطق والمدن السورية، مؤكداً أن الموجة الحارّة مستمرة حتى مطلع الأسبوع القادم.

وذكر الجردي أن الرياح غربية لجنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز الـ70 كم بالساعة تثير الغبار والأتربة بمعظم المناطق، و تتحول نهار الخميس الى جنوبية شرقية معتدلة.

ونوّه الجردي إلى عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خصوصاً خلال ساعات الذروة من 11 حتى الرابعة عصراً، بالإضافة إلى عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في أماكن مغلقة ومعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، مشيراً إلى خطورة إشعال الحرائق بالمناطق الحراجية والغابات بسسبب سهولة اننشارها في هذه الاجواء.

وحذر الجردي من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة خاصة يوم الخميس ببعض المناطق وتحديداً المنطقة الشرقية والجنوبية الشرقية الجزيرة والبادية.

شام اف ام

اقرأ ايضاً:لماذا لا تستطيع أمريكا وقف ارتفاع أسعار النفط والغاز؟