الجمعة , مارس 29 2024
رغم تحذيرات بوتين..بريطانيا تستعد لتزويد كييف بصواريخ بعيدة المدى

رغم تحذيرات بوتين..بريطانيا تستعد لتزويد كييف بصواريخ بعيدة المدى

رغم تحذيرات بوتين..بريطانيا تستعد لتزويد كييف بصواريخ بعيدة المدى

شام تايمز

بعد نحو يوم من التهديدات التي أطلقها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ”استخلاص النتائج” بـ”استهداف مواقع جديدة لم تُستهدف من قبل”، في حال قام الغرب بتزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى، أعلن وزير الدفاع البريطاني بين والاس صباح الاثنين (السادس من يونيو/ حزيران 2022)، عزم بلاده إرسال قاذفات إم 270، والتي يمكنها إطلاق صواريخ دقيقة التوجيه يصل مداها إلى 80 كيلومترا – وهو مدى أطول من أي تقنية صاروخية تستخدم حاليا في الحرب، وفقا لوكالة بي إيه ميديا البريطانية.

شام تايمز

وتابع والاس في بيان أصدرته وزارة الدفاع البريطانية” أن المملكة المتحدة تقف إلى جانب أوكرانيا في هذا القتال وتأخذ دور المبادرة في إمداد قواتها البطولية بالأسلحة الحيوية التي تحتاجها للدفاع عن بلادها من الغزو غير المبرر”. وأضاف اذا استمر المجتمع الدولي في دعمه فأنا أؤمن أن أوكرانيا يمكنها الانتصار.

وقال إن قوات أوكرانية سوف تتدرب في المملكة المتحدة على استخدام المعدات. وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية بأن قرار إرسال القاذفات اتخذ بتنسيق وثيق مع حكومة الولايات المتحدة.

يشار إلى أن الرئيس الروسي بوتين قد توعد بضرب أهداف جديدة بعدما أعلنت الولايات المتحدة عزمها إرسال صواريخ إلى أوكرانيا.

ويأتي القرار البريطاني عقب قصف روسي لضواحي العاصمة كييف يوم أمس الأحد هو الأول منذ نيسان/أبريل الماضي.

وفي سياق متصل قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الاثنين إن صواريخ كروز روسية أطلقت من الجو وأصابت بنية تحتية للسكك الحديدية في العاصمة الأوكرانية كييف في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد.

وأضافت الوزارة في إفادة على تويتر أن القتال العنيف مستمر في مدينة سيفيرودونيتسك وأن القوات الروسية تتجه نحو سلوفيانسك.

اقرأ ايضاً:مفاجأة.. أميركا تمتلك طاقة نظيفة ورخيصة تكفيها 100 عام!

شام تايمز
شام تايمز