الخميس , أبريل 25 2024
شبكة تتاجر بالمازوت المدعوم بالتواطؤ مع مدير محطة في اللاذقية

شبكة تتاجر بالمازوت المدعوم بالتواطؤ مع مدير محطة في اللاذقية

ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على شبكة تتاجر بمادة المازوت المدعوم بالتواطؤ مع مدير محطة الوقود وأشخاص متوارين.

وفي التفاصيل، قالت وزارة الداخلية إنه بهدف منع احتكار المواد المدعومة والمتاجرة فيها، وأثناء قيام فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بمراقبة محطة وقود في المدينة، اشتبه بسيارة وقام بتوقيف سائقها المدعو (فادي. ا)، وبتفتيشها عثر فيها على كمية /70/ ليتر من مادة المازوت موضوعة ضمن كالون موصول به خرطوم بخزان الوقود.

وأكدت أنه تم حجز السيارة المذكورة ومصادرة الكمية، مضيقة أنه من خلال وبالتحقيق مع المقبوض عليه اكتشف جنائي اللاذقية شبكة تقوم بالمتاجرة بمادة المازوت بالتواطؤ مع مدير المحطة وأشخاص متوارين، وقام بإلقاء القبض على معظم أفرادها وهم مدير المحطة المدعو (فادي . ز) وعمالها كل من (مأمون. ب)، و(أسامة. ك)، و(ثائر. د) ومحاسب المحطة المدعو (وجدي. ش) وموظف يدعى (محمد. ج)، وضبط بحوزتهم عدة بطاقات تعبئة وقود وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم بالاشتراك مع أشخاص متوارين على الاتجار بمادة المازوت المدعوم لقاء مبالغ مالية وذلك من خلال تعبئة كميات من مادة المازوت بدون بطاقات واقتطاع بعض الليترات من كل عملية تعبئة للسيارات وبيع قسم من المادة بسعر السوق السوداء والتعبئة بدون بطاقات وإعطاء مبلغ مالي للمحاسب والموظف المذكورين مقابل التستر عليهم.

وأوضحت الداخلية أن التحقيقات والأبحاث مازالت مستمرة لكشف باقي المتورطين في القضية، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

وزارة الداخلية

اقرأ أيضا: دوي انفجارات في سماء دمشق ومحيطها