الجمعة , مارس 29 2024
تمنع جسمك من تخزين الدهون والسكريات

حيل غير متوقعة تمنع جسمك من تخزين الدهون والسكريات

صعب على الكثيرين مقاومة تناول الحلويات بأشكالها، من الكيكات، والبقلاوة، والتشيز كيك وغيرها، والبعض الآخر يفرط جداً بتناولها، مع العلم بأن هذه الأصناف من الأطعمة تحتوي على كمية هائلة من السكريات والدهون والكربوهيدرات، وبالتالي يعمل على ارتفاع عدد السعرات الحرارية التي دخلت إلى الجسم.

شام تايمز

ويمكنك حماية جسمك من تخزين هذه الدهون والسكريات بالطرق التالية:

شام تايمز

1. ممارسة الرياضة:

قم بعمل بعض التمارين الرياضية مثل المشي مدة 20 دقيقة حتى يرجع التوازن للجسم بعد تناول السكريات، وبإمكانك شرب كوب من الشاي الأخضر من غير سكر دون الإفراط به لأنه يعمل على إدرار البول، والأهم أن تقوم بشرب الماء لأنه يساعد على إخراج السكر الزائد عن حاجة الجسم.

2. تجنب تناول الكربوهيدرات:

إن تناولت كمية زائدة من السكريات خلال النهار، من الضروري تجنب تناول الخبز أو أي مصدر من مصادر الكربوهيدرات في الوجبة التالية، اجعل طبق من السلطة والبروتين هي وجبتك التالية.

3. وجبة جانبية خفيفة:

يحصل أن تشعر بالجوع بعد تناول كمية من السكريات، في هذه الحالة يجب تناول وجبة غنية بالبروتين، مثل البيض المسلوق، أو اللبن الزبادي (الروب) الخالي من السكر، أو حبة من التفاح.

4. تجنب الجلوس:

حاول قدر الإمكان تجنب الجلوس بعد تناول وجبة زائدة عن الحاجة من السكريات، فعليك الوقوف ثم الجلوس لفترات، فبعض الدراسات أفادت أن التناوب بين الجلوس والوقوف خلال اليوم يقلل مستويات السكر المرتفعة في الدم.

اقرأ أيضا: طبيب روسي يحدد العقارات المسببة لتساقط الشعر

شام تايمز
شام تايمز