السبت , أبريل 20 2024
عمدة مدينة بالمكسيك ينهار به جسر أثناء افتتاحه

فرحة لم تكتمل! عمدة مدينة بالمكسيك ينهار به جسر أثناء افتتاحه ويسقط مع آخرين على الصخور (فيديو)

لم تكتمل فرحة خوسيه لويس أريوستيغي، عمدة مدينة كويرنافاكا المكسيكية، عندما وقف بكل فخر لافتتاح جسر مشاةٍ يقع فوق مجرى مياهٍ خلاب، الثلاثاء 7 يونيو/حزيران 2022، إذ انهار به الجسر وسقط مع نحو عشرين شخصاً في الأخدود.

شام تايمز

صحيفة The Guardian البريطانية قالت إن الجسر المعلق الذي كان يسير عليه العمدة وآخرون، والمصنوع من ألواحٍ خشبية وسلاسل معدنية، قد جرى تحديثه مؤخراً.

شام تايمز

يُظهر مقطع فيديو لحظةَ انهيار الجسر، ويبين أن الألواح انفصلت عن السلاسل التي تدعمها، قبل أن يسقط المسؤولون المحليون، وبينهم أعضاء في مجلس المدينة، من ارتفاع ثلاثة أمتار تقريباً على الصخور والجلاميد الموجودة في قاع المجرى.

كواوتيموك بلانكو، حاكم ولاية موريلوس التي تقع بها المدينة، قال إن زوجة العمدة خوسيه وبعض المراسلين كانوا بين الواقفين على الجسر في أثناء سقوطه.

في حين قالت حكومة مدينة كويرنافاكا في بيانٍ لها، إن أربعة أعضاء بمجلس المدينة، واثنين من مسؤولي المدينة، ومراسلاً محلياً أُصيبوا وجرى إخراجهم من الأخدود على نقالات، قبل نقلهم إلى المستشفيات المحلية. ولم تتوافر معلومات فورية عن حالتهم.

كما نُقِلَ عمدة المدينة إلى المستشفى بعد إصابته “بجروحٍ خفيفة، وحالته ليست خطيرة”.

أشارت الصحيفة إلى أنه ربما كان تدافع المسؤولين والصحفيين على الجسر في أثناء افتتاحه يفوق سعته المخطط لها.

يُذكر أن كويرنافاكا، التي تقع جنوب مدينة مكسيكو، تُعتبر ملاذاً لسكان العاصمة في العطلات بفضل وفرة مياهها ومناخها المعتدل، وكان جسر المشاة جزءاً من ممشى النهر الذي يمتد بطول واحد من المجاري المائية المتعددة في المدينة.

شهدت المدينة نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة وتجاهلت، أو لوّثت، العديد من مجاريها المائية. بينما كان يُفترض بممشى النهر أيضاً أن يكون جزءاً من خطة إعادة إحياء المناطق الطبيعية التي تجذب السياح.

اقرأ أيضا: أنغيلا ميركل تفسر السبب الغامض وراء تعرضها لنوبات الارتعاش

شام تايمز
شام تايمز