الجمعة , أبريل 19 2024
نهاية حقبة .. متصفح Internet Explorer سيموت غدا 15 يونيو بشكل رسمي

نهاية حقبة .. متصفح Internet Explorer سيموت غدا 15 يونيو بشكل رسمي

نهاية حقبة .. متصفح Internet Explorer سيموت غدا 15 يونيو بشكل رسمي

شام تايمز

شبكة الإنترنت في حداد على الموت النهائي لـ Explorer ، المتصفح الذي كان البوابة الأولى لشبكة الويب العالمية لملايين الأشخاص والمنازل والمدارس والشركات في جميع أنحاء العالم.

شام تايمز

بعد أكثر من ربع قرن من النشاط ، حان الوقت هذا الشهر لتوديع Internet Explorer ، أب المتصفحات الحديثة التي انطلق في منتصف التسعينيات ، وكان له عصره الذهبي في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين .

مع وصول منافسين جدد إلى سوق متصفحات الويب ، شهد Internet Explorer انخفاضًا حادًا في شعبيته. مع مشاكل في الأمان والبطء الشديد ، سقط متصفح مايكروسوفت تدريجيًا في طي النسيان. في العام الماضي ، حددت الشركة موعدًا لوفاته النهائية : 15 يونيو 2022.

بدأ المشروع في التسعينيات ، أولاً تحت إشراف توماس ريردون ثم أخرجه بنجامين سليفكا. باستخدام الكود المصدري لمتصفح Spyglass’s Mosaic ، تم إصدار متصفح Explorer في أغسطس 95 ، خصيصًا لنظام التشغيل الويندوز 95.

كانت الإصدارات اللاحقة متاحة للتنزيلات المجانية ، ظهر الإصدار الأخير ، Explorer 11 ، في نوفمبر 2013 ، ليصل الإصدار الإجمالي إلى الرقم 11 طوال تاريخه.

كان المتصفح بعد ذلك في الهامش في السنوات الأخيرة وانخفضت شعبيته إلى الهاوية ، إلى عام 2016 ، حيث شلت مايكروسوفت تطوير ميزات جديدة لـ Explorer ، وركزت جهودها على Microsoft Edge ، والذي يعد اليوم أسرع بنسبة 10٪ من الإصدار الأصلي بعد أن كان يعتمد على Chromium منذ يناير 2020.

أصبح تدهورمتصفح Explorer أكثر وضوحًا مع تغيير العقد: اعتبارًا من نوفمبر 2020 ، تم إنهاء التوافق مع Microsoft Teams ومنذ 17 أغسطس ، لا يمكن استخدامه مع تطبيقات مجموعة Microsoft 365 أيضًا والآن تم تحديد وفاته النهائي والذي يصادف يوم غد 15 يونيو.

اقرأ ايضاً:شركة Realme تقدم هاتفها الرخيص جداً Realme V20 5G

شام تايمز
شام تايمز