السبت , أبريل 20 2024
“بيتكوين” تواصل انهيارها.. سعر العملة الرقمية يصل لـ18 ألف دولار لأول مرة منذ 2020

“بيتكوين” تواصل انهيارها.. سعر العملة الرقمية يصل لـ18 ألف دولار لأول مرة منذ 2020

“بيتكوين” تواصل انهيارها.. سعر العملة الرقمية يصل لـ18 ألف دولار لأول مرة منذ 2020

شام تايمز

تراجعت قيمة العملة الرقمية الأبرز في العالم “بيتكوين” في التعاملات الصباحية، الأحد 19 يونيو/حزيران 2022، إلى ما دون مستوى 20 ألف دولار، للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من هبوط أكبر خلال الأسبوع الجاري.

شام تايمز

بحلول الساعة (06:45 بتوقيت غرينتش)، تراجع سعر وحدة “بيتكوين” بنسبة 5.17% أو 1000 دولار، إلى 18.339 دولار للبيتكوين الواحدة، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2020.

يأتي هذا التراجع لـ”البيتكوين” بالتزامن مع موجة نزوح للاستثمارات عالية المخاطر كالعملات المشفرة، وأسواق الأسهم والسندات، والتحوط بشراء الدولار؛ تخوفاً من حدوث ركود أمريكي.

كانت القيمة السوقية لـ”البيتكوين” في التعاملات المبكرة اليوم الأحد، قد بلغت 349.9 مليار دولار، نزولاً من ذروتها التاريخية البالغة 1.25 تريليون دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

بينما بلغت القيمة السوقية للعملات الافتراضية كافة حول العالم في التعاملات الصباحية، اليوم الأحد، 853.8 مليار دولار، نزولاً من ذروتها التاريخية البالغة 3 تريليونات دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

إدوارد مويا، كبير محللي السوق للأمريكتين لدى شركة “أوندا”، قال السبت 18 يونيو/حزيران 2022، إن “كسر حاجز 20 ألف دولار يُظهر انهيار الثقة بقطاع العملات المشفرة، وهذا ما نشهده في الآونة الأخيرة. يوجد عدد كبير جداً من العملات المشفرة والبورصات التي تتعرض لضغوط مالية هائلة؛ نظراً إلى زيادة تكاليف الاقتراض”.

إضافة إلى ذلك، تسارع انخفاض عملة “بيتكوين” بعد تعليق منصتَي “سلسيوس” Celsius و”بابل فاينانس” Babel Finance عمليات السحب.

اقترحت الشركة الأُولى التي تبلغ قيمتها 12 مليار دولار، على مستخدميها استخدام عملاتهم المشفرة “التاريخية” مثل البيتكوين والإيثر للاستثمار في عملات رقمية جديدة، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

أما الثانية فقالت لعملائها يوم الجمعة الماضي، إنها ستعلق جميع عمليات السحب، بسبب “ضغوط غير اعتيادية على السيولة”.

كما ساهم تجميد وجيز لعمليات سحب البيتكوين من أكبر منصة في العالم، “باينانس” Binance، هذا الأسبوع، في تراجع الاستثمار في العملات المشفّرة.

اقرأ ايضاً:أوروبا.. أسبوع حار وتحذيرات من خطر الحرائق

شام تايمز
شام تايمز